ونس الحياة

كتبت: نيفين رجب

لا يفضل كل منا أن يكون وحيداً بل يسعى جاهداً أن يكون مع صديق أو قريب له ليشعر بالألفة.. ولكن لا يسعى أن يبحث عن مضمون الألفة.. بمعنى ألا يصعب على الإنسان الجلوس والاختلاط بأحد مثل وجود الكثير من الطلبة فى الكلية والمدرسة والنادى.. ولكن يجب البحث عن الأحاسيس والمشاعر المرتبطة والمتعانقة والمتفقة على هدف واحد حتى نشعر بعدم الغربة فى أوطاننا ومنازلنا..

كما يفعل الكثير من الشباب الصغير يكتفى بالكمبيوتر والتليفزيون وكأنه أب وأخ وصديق.. أو يجلس معهم بدون روح التى تنمى الود وهو مطلوب فالوحدة موحشة حتى لو كان بجانبك ألوف مؤلفة ليس بينك وبينهم ود وحب ولغة للحوار.. أرجو منك ألا تتشبه بالغرب تعيش وكأنك غريب بين أسرتك حاول أن تبحث عن هدف يجعلك تحب أن يشاركك فيه أحد الأصدقاء أو مجموعة كاملة فأنت هكذا تصلح من مجتمعك بدلاً من أن تعيش وحيداً أسياًر لأفكار سلبية مأخوذة من الغرب أو يكون حلمك فقط أن تسافر إلى بلاد بعيدة لتحقق بها ما لم تحاول أن تحلم به فى بلدك.. أبدأ فى فكرة صغيرة تحاول أن تتجمع عليها أنت ومن تحاول الاقتراب منه وتأكد أنها ستجمع بينكما ولا تسأم فى الحياة عن الألفة والود مع الزملاء والهدف فى الحياة 

المصدر: مجله حواء- نيفين رجب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,679,546

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز