إيمان الدربي 

 

بطلة قصتنا هذه المرة فتاة مصرية رقيقة الملامح  تردد اسمها كثيرا في الفترة الأخيرة كعنوان للتميز .. "ميريت إسحاق حنا " تلك الفتاة التي حصلت علي المركز الأول في مسابقة روما الدولية للبيانو بجدارة حيث اتفقت آراء كل العازفين العالمين للبيانو المشاركين في التحكيم بالمسابقة من النمسا وإيطاليا وروسيا وانجلترا وغيرها من بلدان العالم علي أحقيتها بهذا المركز.

ميريت تخرجت من المعهد العالي للموسيقي العربية " الكونسيرفتوار " بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف لتكن هذه هي الخطوة الأولي لترقي سلم النجاح ولتصبح واحدة من العازفين المصريين العاشقين لمصر وترابها وتراثها الفني وموسيقاها بجانب الموسيقي العالمية .. والذي يتم تصنيفهم كسفراء لمصر حول العالم.

ميريت عازفة البيانو الرائعة استكملت دراستها بفرنسا لمدة عامين فالموهبة والتميز يجب أن يثقلا بالدراسة، ثم سافرت لسويسرا لتكمل دراستها "بالكونسرفتوار" هناك. 

وربما أهم مايميز بطلة قصتنا صاحبة الاثنى وعشرين عاما أنها حددت مجال عبقريتها وعرفت مكمن تميزها واختارت الكلية المناسبة لهذه الإمكانيات وسافرت لتدرس بالخارج لتضيف لقدراتها مهارات جديدة وتعمق معلوماتها الموسيقية لتخرج من نطاق المحلية لنطاق العالمية والأهم أنها شاركت في مسابقة عالمية لتعرف أين تقف من الآخرين.

وربما هذا مايحتجنه شابات اليوم من تحديد قدراتهن وتنمية هذه القدرات بالإضافة للدراسة الجادة والخروج للدراسة من نطاق المحلية للعالمية إذا تيسر هذا والبعد عن المهاترات وإضاعة الوقت بدون فائدة والأهم تنمية مداركهن بالقراءة.

ميريت تخصصت في العزف علي البيانو وسافرت لتتعلم أكثر وتضيف لقدراتها الفنية..وأنتِ هل تختارين مجالا تبدعين فيه؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

 

 

\


المصدر: مجله حواء -ايمان الدربى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2013 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,020,003

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز