<!--

<!-- <!-- <!-- [if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

يديك سر جاذبيتك

كتبت : هبه رجاء

اليدان جزء مهم يعكس جمال المرأة وصحتها الداخلية ومحافظتها على صحتها الخارجية، وقد تعانى حواء من مشكلات عديدة تؤثر على مظهر يديها وجمال أظافرها مثل البقع البنية التى تظهر على بشرة اليد وضعف الدورة الدموية بها، ولا ننسى العناية بالأظافر لأنها تضيف لجمالك فقد تعانى هى أيضا من ضعف بها وإصفرار لونها وجفافها .. لذا بإمكانك حواء أن تحصلى على يد  جذابة وأظافر أنيقة مملوءة بالأنوثة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة .. 

تقدم خبيرة التجميل والاستايلست "جيلان عاطف" لكل امرأة مهتمة بالعناية بيديها وأظافرها خطوات مجربة وأكيدة ..

احمى بشرة يديك

 عندما يتقدم الإنسان بالعمر تظهر على الجلد بعض العلامات التى نقف أمامها عاجزين عن حلها بشكل طبيعى مثل البقع البنية التى تظهر أحيانا على الرقبة أو على الأيدى من الخارج، ولإخفاء أو على الأقل التخفيف من ظهورها:-

 - قومى بخلط 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى ملعقة عصير بصل+ قطرة من ماء الورد ..

تغمس قطنة فى هذا المحلول وتدهن به الأماكن التى ظهرت عليها تلك البقع البنية مرة كل يوم ويترك الخليط ساعبلرة ثم يشطف بالماء، يمكنك الاحتفاظ بهذا المحلول بداخل الثلاجة فى زجاجة مغلقة جيدا لتستخدميها يوميا .

- يمكنك استخدام خل التفاح وعصير الليمون وكريم تفتيح لعمل دهان يوضع على هذه البقع 3 مرات فى الأسبوع .

- عند الخروج فى الشمس يجب استخدام كريم بالمكونات المبيضة ومزود بعامل الوقاية الشمسية على بشرة اليد لحمايتها من البقع بمعدل مرتين فى اليوم .
وقد تعانى الكثير منا بضعف فى الدورة الدموية فى اليدين خصوصا فى فصل الشتاء لذا يجب أن تبقى اليدين فى وضع عمودى - نحو الأعل ى - قدر الإمكان، وفى المساء دلكى يديك بدءاً من أطراف الأصابع وصولا إلى المعصمين لتنشيط الدورة الدموية.

إذا كانت يديك تعانى من الاحمرار بصفة مستمرة عليك تجنب البرد القارس والحر أيضا، وإذا كنت من المدخنات فابتعدى أو قللى من التدخين وواظبى على وضع كريمات الترطيب واستخدمى الأقنعة الطبيعية لحماية يديك .

احرصى على تدليك يديك كل مساء قبل النوم بساعة بكريم الترطيب الخاص بك لإعطاء مزيد من النعومة وخصوصا أيام الشتاء وقومى بارتداء القفازات القطنية بعد وضع الكريم لزيادة تأثير مكونات الكريم عشرة أضعاف، وعندما تتقدمين فى العمر تصبح بشرتك وخصوصا بشرة اليدين هشة مفتقدة إلى المرونة فلا يكفى استعمال الكريم المرطب وإنما تبرز الحاجة إلى الكريمات والأقنعة المضادة للتجاعيد فاحرصى على استخدامها  باستمرار حتى لا تظهر على يديك علامات العمر .

العناية بالأظافر

تقول جيلان عاطف: لا يمكن فصل العناية بالأظافر عن العناية باليدين فالهدف واحد، وللحصول على أظافر طويلة كل ما عليك أن تحضرى بيضة كاملة+ملعقة زيت عباد الشمس ويخلط الاثنان معاً وتدهن الأظافر والأيدى ويترك الخليط ساعة على الأقل ثم تشطف الأيدى بماء فاتر وترطب بالكريم الخاص بك .
ملحوظة: تذكرى أن ثمار الخيار مفيدة جداً لتقوية الأظافر فتناولى منها الكثير وادخليه فى أطباق السلاطة .

و لتلميع الأظافر تنقع فى عصير الجريب فروت مدة 10 دقائق أو تدعك بنصف ثمرة الجريب فروت لمدة 5 دقائق وتترك لتجف ثم تشطف بالماء، ونقوم بعمل هذا القناع مرتين فى الأسبوع .

  أما عن تقوية الأظافر وصلابتها فقد نجد كثيراً ما تصاب أظافرنا بالتكسر لعدم العناية بها بشكل جيد، ولكى تتخلصى من هذه المشكلة عليك الاهتمام بها قليلا مع وضع بعض الأقنعة:-
أولا:  زيت زيتون+3 ملاعق خل تفاح+صفار بيضة واحدة ثم قومى بخلط المقدار السابق واحتفظى به فى زجاجة بداخل الثلاجة وادهنى الأظافر بصفة متكررة بواسطة قطنة واتركيه على أظافرك مدة نصف الساعة ثم اشطفيه بماء، قومى بهذا كل يوم لمدة أسبوعين.

ثانيا: صفار بيضة+4 ملاعق ملح صغيرة+4ملاعق زيت خروع+ملعقة صغيرة من العسل الأبيض يخلط الجميع ويحفظ فى الثلاجة فى زجاجة ويرج قبل الاستعمال وتدهن الأظافر مرتين فى الأسبوع وكل مرة ثلاث مرات وبينهما فاصل حوالى 10 دقائق ومن الأفضل استعمال هذا الخليط قبل النوم بساعة .
ثالثا: زيت زيتون+زيت برافين + زيت خس وتخلط هذه المكونات بمقدار متساو وتوضع فى زجاجة وتدهن الأظافر يوميا بها بواسطة فرشاة أسنان وتترك نصف الساعة..هذا الخليط يعالج تقصف الأظافر أو تشققها ويعالج أطراف الجلد الخشن حول الظفر .
نصائح لحماية أظافرك : -

لا تستخدمى القصاصة لتقصير الأظافر حتى لا تتسببى فى كسرها، استخدمى مقصا حادا ثم ابرديها بالمبرد الورقى فى اتجاه واحد لتحصلى على الشكل الذى ترغبين فيه ، احرصى على قص أظافرك على نحو مستقيم حتى تتجنبى تشقق الأظافر، إذا كانت أظافرك هشة وضعيفة يمكن تناول فيتامين B والزنك لتقويتها، حاولى اختيار طلاء أظافر جيد النوعية ومزود بفيتامين B لأنه قادر على حماية الأظافر، تجنبى المنتجات المسببة لجفاف الأظافر مثل الطلاء المرتكز على الأسيتون مع استخدام القفاز للأعمال المنزلية لحماية بشرة اليد، دعى أظافرك تتنفس لمدة أسبوع بين الحين والآخر بعدم وضع أية طبقة من طلاء الأظافر، وإذا كنت تعانين من انشقاق أو ازدواج الأظافر الذى يرجع إلى جفافها احرصى على تدليكها بالزيوت المغذية مثل زيت الخروع وزيت الكتان بغمس قطنة نظيفة فى الزيت ومسح الأظافر بها حوالى 3 مرات فى المرة الواحدة.

وللقضاء على اللون الأصفر بسبب الاستعمال المتكرر لطلاء الأظافر قومى بفركها بشرائح الليمون يوميا لمدة أسبوع أو كلما احتاج الأمر لإعادة لونهما الأبيض الطبيعى، وعند إزالة طلاء الأظافر اضيفى قطرة من زيت الزيتون على قطعة القطن المغموسة فى مزيل الطلاء لترطيب المنطقة المحيطة، يجب غمس فرشاة أسنان فى محلول مطهر مثل الديتول لاستخراج الأوساخ العالقة بين الأظافر وأيضا لتنشيط الدورة الدموية فى هذه المنطقة، لاشك أن عادة قرض الأظافر عادة سيئة تسيء إلى مظهرك وجمالك بشكل  عام إلى جانب مخاطرها على صحتك لذا عليك باستخدام الأظافر الصناعية حيث لا يمكنك قضمها، وهناك مستحضر – بالصيدليات - تدهن به الأظافر يجعلك تفكرين ألف مرة قبل القيام بقضمها.

 

 

 

 

 

 

المصدر: مجلة حواء - هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 664 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,369,556

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز