صحتك

كتبت : مروة لطفي  

              حقائق و أخطاء

 

- مرض السرطان خطر يمكن تجنبه ..  حقيقة , فهناك عدة عوامل تلعب دورا في الإصابة بالسرطان أهمها التغذية غير الصحية والسمنة والعادات غير الصحية كالتدخين وحياة الركود وقلة الحركة . لذلك، بات ممكناً القول أن هناك عوامل معينة تساعد على الوقاية من السرطان كالامتناع عن التدخين وتجنب الوجود في أماكن فيها مدخّنون، وتجنب زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي وتناول خمس حصص أو أكثر من الفاكهة والخضر وأتباع نظام غذائي قليل الدهون والتوازن بين محصول الوحدات الحرارية والنشاط الجسدي وممارسة الرياضة وحماية الجلد من أشعة الشمس.

- لا يوجد وسيلة للوقاية من النوع الثاني من مرض السكر .. خطأ , فقد أظهرت الدراسات أنه يمكن للأشخاص الذين يعتبرون عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني الوقاية من المرض أو تأخير ظهوره على الأقل بخفض الوزن بنسبة 5 % . ويمكن تحقيق ذلك بأتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة مدة نصف ساعة خمس مرات في الأسبوع. .

 

 

المصدر: مجلة حواء مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 624 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,995,907

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز