إيمان الدربي

بطلة قصتنا هذه المرة سيدة تميزت في علم الاجتماع بما يحمله هذا العلم من تحليلات ودراسات وآراء بناءة قادرة علي إعادة تصنيف مجتمعنا ليتسم بعادات أكثر إيجابية.. فكانت أستاذا لعلم الاجتماع ومديرا لقسم الاتصال الجماهيري بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وهي الآن مدير للمركز.

دكتور نسرين بغدادي التي ربما أهم مايميزها آراؤها المؤثرة والمجدية فهي تري أن عدم تقبل الآخر خلال الحوار المجتمعي من أسباب الأزمة التي نعيشها الآن وكذلك العنف المجتمعي هو نتاج ذلك وأن علينا بالتوافق والمشاركة والحوار الجاد المحترم لتخطي أزمتنا.

وهي تشير دائما إلي أن هناك تراجعا في أخلاقيات المجتمع لذلك فإن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يقوم بحل المشكلات المجتمعية من خلال الدراسات والأبحاث مستعينا بالاستطلاعات الميدانية لوضعها أمام الجهات المعنية لتنفيذها.

بطلة قصتنا تؤكد أيضا علي أهمية العدالة الاجتماعية والتي يترتب عليها وجود كرامة إنسانية واحترام للذات.

فالعدالة الاجتماعية كما تراها هي تساوي الأفراد في الحقوق لمن هم في نفس المستوي الطبقي والثقافي والتعليمي.

د. بغدادي تؤكد علي أهمية تنمية وتطوير إمكانيات الإنسان وخاصة الإمكانيات التعليمية وعلي أن يكون مشاركا حقيقيا فعالا في عملية التنمية ليشعر بنتائجها، وأن علينا التوجه بشكل حقيقي لحل مشكلات أطفال الشوارع للقضاء علي العنف بأشكاله.

صاحبة قصة النجاح لها آراء بناءة ودراسات تحاول بها إنقاذ المجتمع من عاداته السلبية.

وأنتِ هل تكون لكِ بصمة إيجابية علي مجتمعك والمحيطين بكِ مثلها؟.

 

 

 

 

المصدر: ايمان الدربي _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,863,656

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي