<!--[if !supportLists]-->

·         <!--[endif]-->
<!--

<!--5 خلطات طبيعية لتقشير البشرة
<!--

<!--كل سيدة تحلم ببشرة متألقة جميلة لا تظهر حقيقة سنها فهل تعلمين عزيزتى أن تقشير البشرة يحميها من العديد من المشكلات التى تشوهها وتجعل شكلها غير جميل كالرءوس السوداء والبثور والجفاف، ليس هذا فحسب، فالتقشير يحافظ على ملمس البشرة ناعماً طوال الوقت ويمنع نمو الشعر أسفل الجلد كما أنه يمنح بشرتك مظهرًا شبابيًا مشرقًا ويقيك من أعراض الشيخوخة لأطول فترة ممكنة.

<!--لا تهتم أغلب السيدات بهذه الخطوة الجمالية المهمة التى يجب أن تتم مرة أسبوعيًا على الأقل ربما لعدم توافر الوقت للذهاب لصالونات التجميل.
لذا نحن  نقدم لكِ سيدتي قائمة بأفضل الطرق المنزلية لتقشير البشرة حتى نسهل عليك القصة.. فقط اختاري منها ما هو متوافر بمنزلك ونفذيه بدقة لتحصلى على نتائج مبهرة ترضيكى.

سكراب الشوفان واللافندر:
الشوفان من المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقشير البشرة ومنحها ملمسًا ناعمًا نقيًاَ تماما وإضافة اللافندر له ستكسب بشرتك رائحة رائعة لا تقاوم.

مكونات القناع:

- كوب شوفان مطحون.
- 1/2 كوب حليب بوردة.
- ملعقتا دقيق ذرة.
الطريقة:
امزجي المكونات جميعا فى إناء صغير ثم دلكي بها بشرتك بعد غسلها جيدًا وانتهي بإزالة السكراب بالماء الدافئ..  يمكنك الاحتفاظ بباقي السكراب لمدة 6 شهور.
<!--

<!-- الأناناس:

يعتبر الأناناس أيضا من الفاكهة التى تتميز بمفعول سريع فى تقشير البشرة لأنه قادر على إذابة الوصلات التى تربط خلايا البشرة معًا مما يسهل عملية التقشير.

مكونات القناع:
- 2/3 كوب أناناس طازج.
-1/4 كوب زيت زيتون بارد مضغوط.
-1/4 بقدونس مقطع.
الطريقة: 
قومي بعصر الأناناس فى الخلاط إلى أن تحصلي على ملمس ناعم ثم أضيفي الزيت والبقدونس واخلطي جيدًا. ضعي طبقة رقيقة من المزيج على بشرتك واتركيه لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفي.
البرتقال والليمون

<!--بعد تناول أي نوع من الفاكهة الحمضية كالبرتقال أو الليمون أو الجريب فروت احتفظي بالقشر لاستخدامه كمقشر طبيعي لبشرتك فهو يحتوى على زيوت طبيعية مجددة لخلايا البشرة ودهون حمضية تساعد على تقشير الطبقة الميتة المتراكمة على البشرة.
المكونات:
-ملعقة قشر لأى فاكهة حمضية (جاف ومطحون).
-2:1 كوب زبادي.
-ملعقة عسل نقي.

 

-1/4 كوب زيت فيتامين E.
-ملعقتان دقيق ذرة.
الطريقة:
امزجي المكونات جيدًا ثم دلكي بها بشرتك الرطبة وزيلي السكراب بالماء الدافئ واشطفي بشرتك بعدها بالماء البارد، يمكنك تخزين باقي السكراب فى الثلاجة لاستخدامه الأسبوع التالي.
الكيوى والزبادي
يحتوي الكيوى على فيتامين "سي" المضاد للأكسدة بكميات كبيرة تفوق ما يحتويه البرتقال وكذلك أحماض الألفا هيدروكسين التى تتمتع بخاصية مقشرة للبشرة.
المكونات:
-ثمرتان كيوي.
-3 ملاعق زبادي.
-ملعقة عصير برتقال.
-ملعقة زيت زيتون.
الطريقة:
امزجي معًا ثمار الكيوي "دون نزع البثور" والزبادي والبرتقال والزيتون فى الخلاط إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف تماما ثم زليه.

قناع الطمي
واحدة من الطرق الأكثر فعالية فى تنظيف البشرة وهى إعطاؤها مزيداً من التلطيخ! نعم، وذلك فى صورة طين طبيعي مستخرج من الرماد البركاني والمحاجر من مختلف أنحاء العالم.
ومن فوائد الطمي العظيمة أنه يعمل على تغذية البشرة بالمعادن الطبيعية وإزالة الخلايا الميتة والزيوت المتراكمة على البشرة وتنظيف البشرة من العمق.
ولإعداد القناع احضري التالي:
- ماء أو شاي أخضر أو حليب بالإضافة إلى ملعقتين من بودرة الطمي. ( للبشرة الجافة والحساسة اختاري الطمي الأبيض و الوردي أو الأصفر، للبشرة الدهنية اختاري الطمي الأحمر أو الأخضر أو الطمة المغربي، لجميع أنواع البشرة اختاري طمي البحر الميت)
الطريقة:
ضعي ملعقتين من الماء أو الشاي أو الحليب فى إناء ثم ضيفي له بودرة الطمي وامزجي جيدا بعدها ضيفي المزيد من الماء حتى الوصول للملمس المثالي للقناع ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 10-12 دقيقة ثم زيليه بالماء البارد.
انتهي بتجفيف بشرتك بمنشفة ناعمة ثم امسحي بشرتك بتونر طبيعي ثم ضعي عليها مرطبا.

المصدر: حنان هزاع _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 855 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,935

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز