سبانخ بالليمون ( دايت)

 

المقادير:
كيلو سبانخ مقطعة -  حزمة كزبرة مفرية  - بصلة مفرية - 5 فصوص ثوم مفرى  - ملعقة  كزبرة جافة -  3 ملاعق عصير ليمون   –  ملعقة صغيرة ملح وفلفل.
الطريقة:

- توضع السبانخ فى إناء مع الكسبرة المفرية وربع كوب ماء وتوضع فوق نار حتى تقل كمية السبانخ إلى النصف .

-تخلط البصلة والثوم والكسبرة الجافة وتضاف إلى الإناء وتقلب-  يضاف الملح والفلفل وتترك لتنضج.

-يضاف عصير الليمون ويقلب ويترك لمدة دقيقة أخرى وتقدم.

 

 

فوائد السبانخ

 

السبانخ تحتوي على فتامينات كالحديد، الكالسيوم، المغانسيوم، المانجنيز إضافة إلى فيتامينA,B,C وحمض الفوليك، وتعمل على خفض نسبة الدهون والكوليسترول في الدم. وتقي من الإصابة بالإمساك لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف. وتساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على أملاح الكالسيوم، والماغنسيوم والبوتاسيوم. تقلل من خطر إصابة السيدات الحوامل بحالات التشنج الحملي لاحتوائها على عنصر الماغنسيوم، كما تقي من أمراض السكري لاحتوائها على عنصر الماغنسيوم الذي له تأثير على هرمون الأنسولين وزيادة فعاليته في تنظيم مستوى السكر في الدم وتحافظ على قوة الدم في الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الحديد. تؤخر ظهور علامات الشيخوخة لاحتوائها على مادة مضادة للأكسدة مفيدة في حالات النقاهة للأطفال الذين يعانون من التوتر العصبي والحاجة إلى التركيز في الامتحان، مفيدة لعمل جهاز القلب والأوعية الدموية وتحافظ على العظامٍ وتمنع النزف وتقوي المناعة لوجود فيتامينات ج، إي، دي، وبى.. تساعد فى تنشيط نظام المناعة وتخفيف الوزن، فهي تحتوي على العديد من المواد المغذية المنخفضة بالسعرات الحرارية. وتساعد على التئام الجروح في وقتٍ قصيرٍ جداً. تقوم السبانخ ببناء أنسجة الجسم. وتحافظ على صحة وسلامة العين، وتمنع التدهور المرتبط بحدوث تلف في الشبكية بسب الشيخوخة. وتقي من الإصابة بأمراض القلب القولون.
<!--

المصدر: نيللي سيد _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1096 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,868,006

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز