نظمت حملة"مين بيحب مصر" للقضاء علي العشوائيات قافلة طبية بالتعاون مع عدد من الجميعات الخيرية، وذلك لمساعدة عدد من قاطني منطقة مقابر المجاورين أمام مشيخة الأزهر، حيث شارك فيها عدد من المسئولين السابقين، والفنانين ومجموعة من قيادات الحملة وعلي رأسهم الحسين حسان مؤسس الحملة، والدكتور حمدي عرفة رئيس لجنة الإدارة المحلية، وخبير المحليات، وعدد من رؤساء اللجان بها.
وكما أكدت الحملة في بيان لها، فإن هذه القافلة الطبية تمت بالتعاون مع الجمعية العربية للتنمية المستدامة والمركز العربي لمكافحة العمي" ابصار" التابع لاتحاد الأطباء العرب.
ونوهت الحملة إلي أن الهدف من القافلة هو مساعدة تلك الفئة المهمشة من قاطني القبور في 27 محافظة، والذين وصل عددهم إلي أكثر من 4مليون، حيث تم إجراء الكشف الطبي عليهم، وسيتم إجراء عدد من العمليات الجراحية لهم مجانا بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب  خلال الفترة المقبلة.
وقد طالبت الحملة كافة المحافظين ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالقري بالاضطلاع بمسئولياتهم بالتعاون مع وزارة التطوير الحضري والعشوائيات وممثلي مديريات الإسكان في المحافظات لإيجاد حل جذري لمساعدة هذه الفئات المهمشة، كما دعت رجال الأعمال الشرفاء بالتعاون مع المحافظين في تطبيق منظومة البناء التعاوني لمساعدتهم، أسوة بعدد من الدول التي  نجحت في هذا كالهند، البرازيل، المكسيك، السعودية وغيرها من الدول الأخرى، نظرا لعدم قدرة الموازنه العامة والدولة على القضاء يشكل نهائي علي ظاهرة العشوائيات التي يعد قاطني القبور أحد صورها المصغرة .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 333 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,776,344

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز