تحت عنوان"أطفالنا مستقبلنا" وبمناسبة مرور 25 عام على صدور الإتفاقية الدولية لحقوق الطفل، عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية"إدارة المرأة والأسرة والطفولة"، إجتماعات الدورة العشرون للجنة الطفولة العربية، والإجتماع الثاني عشر للجنة وقف العنف ضد الأطفال، واللجنة الإستشارية العربية لحقوق الطفل.
 وكما صرحت السفيرة ايناس مكاوي مدير إدارة المراة والأسرة والطفولة، فإن هذه الإجتماعات تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الدول العربیة على توفیر حیاة أفضل للأطفال في المنطقة العربیة، عن طریق تحسین أوضاعهم والارتقاء بمستوى حیاتهم، ووقف كافة أشكال الانتهاكات التي یتعرضون لها وبشكل خاص وقف ممارسة العنف بكافة اشكاله ضددهم.
وقد تناولت هذه الإجتماعات عدد من الموضوعات الهامة منها  وضع خطة عربیة لأجندة الطفل لما بعد 2015 ، ووثيقة “ضمان حقوق الأطفال في حالة الطوارئ التي أعدتها الجامعة العربية بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل الدولية والتي تعمل على تطوير الآليات العربية من أجل مواجهة التأثير السلبي للنزاعات المسلحة على الأطفال، بما في ذلك اتخاذ إجراءات الرصد والتوثيق والدراسة والمتابعة وتفعيل دور المؤسسات العربية العاملة في المجالات ذات الصلة، وبند خاص حول النهوض بالطفولة المبكرة في الدول العربية.

المصدر: سمر عيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 440 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,699,143

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز