هل تواجهين مشكلة قانونية، ولا تعرفين الطرق السليمة للتعامل معها دون الحاجة إلى اللجوء إلى خبير قانونى؟

« حواء » تساعدك فى حل أى مشكلة قد تواجهينها من خلال المستشارة القانونية ياسمين كفافى المحامية بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، فقط ما عليك سوى إرسالها إلينا ونحن نقدم لك العلاج مجانا.

[email protected]

- انفصلت عن زوجتى بعد زواج دام لأكثر من عامين أسفر عن طفلة، وقد حكمت المحكمة المختصة لها بحضانتها إلا أننى لمست إهمالها وعدم اهتمامها لطلباتها نظرا لانشغالها بعملها الذى يستمر لـ 12 ساعة على مدار اليوم، بالإضافة إلى أنها لا تلتزم بالرؤية، فما هو التصرف القانونى المناسب لهذا الوضع؟

فى البداية عليك المطالبة باسقاط الحضانة عنها، حيث نص القانون على بعض الحالات التى يجب معها إسقاط الحضانة عن الحاضن، ومن أهمها زواج الأم برجل آخر، أو انشغالها بالعمل خارج المنزل لفترة طويلة وإهمالها لأطفالها، إضافة إلى امتناعها عن تنفيذ حكم رؤية سابق صدر من محكمة الأسرة لثلاث مرات متتالية، أو تكون الجدة للأم سيدة عجوز ولا تستطيع تربية الأطفال بدلا عنها.

- أخبرنى زوجى برغبته فى الزواج من أخرى، وعند رفضى لطلبه طردنى وطفلاى من مسكن الزوجية علما بأن الشقة مسجلة باسمه، فما التصرف القانونى الذى يمكننى وطفلاى من العودة إليها؟

أود التأكيد على أنه لا يحق للزوج طرد زوجته من مسكن الزوجية وفقا لما نص عليه القانون خلافا للعادات والتقاليد المجتمعية التى يحتكم إليها المصريون، لذا عليك التوجه للقسم التابع لمنطقتك السكنية لتحرير محضر تمكين وإثبات أن زوجك قام بطردك ومنعك وأولادك من دخول منزلك.

- أريد شراء عقار لكننى أتخوف أن يكون عليه مشاكل أو سبق بيعه، فما الخطوات التى يمكننى من خلالها التأكد من صحة الشراء؟

 

للتأكد من صحة مستندات الملكية لشراء عقار يجب استخراج شهادة عدم تصرفات عن العقار المباع، وعدم وجود تأشيرات بالرهن أو الامتياز أو أى تصرف ناقل للملكية من تاريخ آخر عقد مسجل للبائع وحتى تاريخ الشراء، ويمكنك التأكد من صحة رخصة البناء من الحى التابع له العقار المراد شراؤه.

المصدر: ياسمين كفافى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,799,010

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز