السيدات .. والسادة الكرام.. تحية التقدير والإحترام

• منذ خمسة أسابيع ونحن نحتقل بالعيد 125 عام علي مؤسسة دار الهلال ومازلنا .. وهانحن اليوم نحتفل بعيد جميلة الجميلات وعروس دار الهلال المتجددة شباباً برغم بلوغها عامها الـ63 .

• وأن يأتي عيد ميلاد حواء مع مناسبة لا تغيب عن جموع المصريين هي عيد الشرطة، فهذا من حظ حواء، فإذا كان الوطن كله يحتفل بعيد الشرطة، عيد الوطنية، والفداء، والتضحية، فإن “حواء” علي مدار تاريخها كانت في طليعة المدافعين عن هذه المعاني .

• إنها حواء التي كانت ولا زالت المجلة النسائية الأولي في مصر والمنطقة العربية بداية من أسمها العبقري الذي حاول الكثيرون شراءه أو تقليده أو الالتفاف عليه، ووصولاً إلي دورها الرائد في دعم طموحات المرأة العربية في كل المجالات.

• فقد تعهدت “حواء” مسيرة المرأة بالدعم والمساندة حتي حققت تقدماً ملحوظاً في مصر خاصة في الفترة الأخيرة .. حصلت المرأة علي مكاسب ملموسة في عصر الرئيس السيسي .

• عشرات المجلات المنافسة حاولت تقليدها أو تجاوزها لكنها حواء لم ترفع سعرها برغم إرتفاع التكاليف لتكون في متناول الجميع وليكون من حق كل سيدة مصرية أو شابة أن تحتفظ بأعداد مجلة حواء لترتيب بيتها وتجهيز عرسها والتعرف علي حقوقها .

• وكان ولا يزال من أدبيات فتيات الطبقة المتوسطة أن يتبادلن عند عرس إحداهن أعداد مجلة حواء الخاصة بباترونات فستان الفرح وفساتين الخطوبة وما أجملها من مجاملة .

• وحواء وأطباقها الشهية دخلت إلي كل بيت مصري لتسعد  الشهية دخلت إلي كل بيت مصر لتسعد أفراد البيت وتدخر الأسرة بأطباق إقتصادية ترسم ملامح طعام صحي ومفيد .

•لكنها- حواء- من المطبخ قفزة لتتبني قضايا التحرر الوطني والنسائي لمحاربة الجهل وختان الإناث والمطالبة بعضوية المرأة في البرلمان والثورة علي قوانين الأحوال الشخصية وقضية تحقيق ذات المرأة وتوليها أرفع المناصب.. وجميعها قضايا حققت فيها المرأة المصرية مكاسب مختلفة لا سيما في السنوات الأخيرة .

حواء تبقي برغم كل السنوات بنت مصرية سمراء بمذاق البيوت الدافئة والأسرة المصرية السعيدة يلتف حولها الجميع .

وكل عام وحواء بخير

جئنا لنقول سنستمر كمجلة فى دعم قضاياك يا وطنى، فى حث كل امرأة مصرية على إكمال مسيرتها، فى تشجعيها على أن تكون سنداً حقيقياً للوطن فى كافة المحافل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، فى التعبير عن قضاياها ومشكلاتها وأحلامها، فى دعمها بكل ما نملك من قوة.

وكل عام ومصر بلدنا الجميلة ورئيسها وشرطتها وجيشها وشعبها بألف خير، وخالص الشكر لسيادتكم جميعاً على مشاركتنا هذا الاحتفال.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,684,531

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز