يا بنت بلدى كتبت لك الأسبوع الماضى عن حكاية قارئتى السيدة نبيلة صديق 44« سنة » وهى حكاية أوجعتنى وآلمتنى كثيرا، فهل تؤمنين قارئتى العزيزة وقارئى العزيز هل تؤمنون بالحسد والقر؟ والغيرة الشريرة؟، أنا شخصيا أؤمن بهم لأن الحسد جاء فى القرآن الكريم فى قوله تعالى «ومن شر حاسد إذا حسد » صدق لله العظيم، هكذا قالت نبيلة فقد تخرجت فى الجامعة وتزوجت من شاب مهندس نابه جميل الشكل والهندام معتز بمظهره الوسيم حتى ظنت أنه سوف يعمل ممثلا بالسينما وكان شقيق زميلة لها بالجامعة، لكن أخته قالت لها إنه منذ صغره وهو يهتم بوسامته وتصفيف شعره بطريقة رجولية ولا يخرج إلا بعد أن يعطر ملابسه ويديه وهو هادئ رومانسى .. المهم أحبته نبيلة وأحبها وخطبها وتزوجها وأثثا فيلا جميلة فى التجمع الخامس بأحلى أثاث، فوالدها أصلا تاجر أثاث وصاحب معرض وكان يصطحب بناته الثلاث لكى يجلسن معه فى المصنع والمعرض، وكان سعيدا بهن ولم يفكر يوما فى خلفة البنات وخلفة الصبيان، وعاشت نبيلة مع زوجها ياسر أحلى حياة حب وغرام وتعاون، وأنجبت ولدا وبنتا فى غاية الجمال والتحقت بالعمل فى مدرسة لغات مجاورة لمنزل الزوجية، وألحقت أولادها بنفس المدرسة فكان ياسر يعود من عمله بعد الظهر ليأخذ زوجته وأولاده من المدرسة إلى البيت لتقضى الأسرة باقى النهار فى المذاكرة والاستمتاع بالموسيقى والتليفزيون وألعاب التكنولوجيا ، وعاشت نبيلة تستمع إلى كلام القر والحسد من كل من حولها، فقد طلقت كل قريباتها وفسخت خطبة ابنة عمتها وكل هؤلاء يحسدون نبيلة على حياتها وسعادتها حتى جاء يوم مرض فيه زوجها بنزلة برد عادية وبعدها صار يشكو من آلام مبرحة فى أسفل بطنه وعندما أجريت التحاليل كانت المفاجأة التى زلزلت حياة الأسرة !

***

واستطردت نبيلة... أجرينا التحاليل فى أكثر من معمل لأننى لم أصدق فى البداية أن حبيبى وزوجى قد أصيب بسرطان من الدرجة الثالثة في المثانة وفى مجرى البول!! كيف؟ أستغفر الله العظيم، وهو لم يشكو من أى مرض سابق ولم تصبه سوى نزلة البرد التى تصيب أى شخص فى العالم!

***

وتستطرد السيدة نبيلة.. سافرت أنا وزوجى إلى ألمانيا وفحصه أكبر أطباء المسالك البولية هناك وقالوا إنه سرطان تشعب من المثانة إلى المسالك البولية وفى حالة متأخرة !!وتساءلنا متى جاء ذلك السرطان المجرم الآثم ؟؟ ومتى تغلغل فى الجسد الحبيب النظيف؟ وقالوا لابد من إجراء علاج كيميائى لكى يتوقف الخبيث من السريان فى باقى الجسد !! وسأل زوجى هل هذا العلاج الكيميائى هو الذي يتسبب فى سقوط الشعر وتغير ملامح الوجه؟ وقال الطبيب الألمانى:

- نعم يا سيدى.. لكن إلى حد ما، لكن علينا أن نبدأ فورا قبل أن ينتشر فى سائر الجسم !! وفوجئت بزوجى يسأل الطبيب..

- هل أنت واثق أن هذا العلاج سوف يأتى بأية بنتيجة ؟ أم هى النهاية سواء أخذت الكيماوي أم لم آخذه؟

قال الطبيب الألمانى..علينا أن نعجل بالعلاج والنتيجة وحدها حسب استجابة الجسم للعلاج الكيماوى البعض يعود سليما معافيا والبعض الآخر لا ينفع معه العلاج لكن على أى الأحوال لابد أن نبدأ !

وفوجئت بزوجى يقول ...

- آسف يا سيدى الطبيب أنا أعرف نفسى جيداً.. ولن آخذ أى علاج كيميائى يشوهنى فى آخر أيامى دون أى داع لذلك !!إذا كان لديك علاج آخر تفضل به !!

خبط الطبيب على المكتب وقال أرجوك اسمع الكلام، وعلينا أن نبدأ العلاج اليوم أنت فى مقتبل العمر وأولادك ما زالوا صغارا فلماذا لا تسمع الكلام؟

وبكيت وقبلت يدى وقدمى زوجى لكى يوافق على تناول العلاج الكيماوى وهو رافض تماما ولا يقول سوى.. ربنا عاوز كده وسوف أموت فى أحسن صورة، ومادمت سوف أموت فلماذا العذاب؟، أرجوك يا سيدتى أن تحاولى أن تقنعيه بتناول العلاج فقد عدنا إلى القاهرة وهو ما زال مصمما على عدم العلاج؟

***

أستحلفك بالله الذى خلقك فى أحسن صورة أن ترحم زوجتك وأمك وأولادك وأن تتناول العلاج حتى لا تكون مقصرا فى حق نفسك وحق أسرتك، وأنت تعرف يا سيدى أن الموضة الرجالى هذه الأيام هى حلق الرأس كله بدون شعر والكيماوى لا يشوه الوجه، وسوف تشفى بإذن الله لأنك قوى ومؤمن بالله سبحانه وتعالى وجيد البنيان .. حتى من أجل أولادك وزوجتك التى تحبك وليس لها حبيب فى الدنيا سواك أرجوك !

المصدر: بقلم : سكينة السادات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 576 مشاهدة
نشرت فى 24 يناير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,365,800

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز