فنانة من طراز خاص، تجيد التمثيل والعزف على البيانو والرقص الاستعراضي، حصلت على الثانوية العامة من معهد الكونسرفتوار، شاركت بالغناء والتمثيل فى الكثير من البرامج ومسلسلات الأطفال، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، بدأت مشوارها الفنى عندما شاركت فى مسلسل (هو وهي ) ثم توالت نجاحاتها.. كان لنا معها هذا الحوار لتحدثنا عن آخر مشاريعها الفنية وعلاقتها بابنتها جومانا والمزيد من الأخبار والآراء الحصرية.

- في البداية حدثينا عن دورك في مسلسل (البيت الكبير) الذي تقومين بتصويره الآن؟

بالفعل أوشكت على الانتهاء من تصويره، الذي سيعرض في شهر فبراير القادم, حيث أجسد من خلاله دور سيدة صعيدية  قوية تدعى فوزية ـ شقيقة الفنان أحمد بدير ـ في حين تلعب النجمتان سوسن بدر ولوسي، دوري زوجتي أخي، وتدور أحداث  العمل حول قضية الميراث وكيفية تأثيره على العلاقات الإنسانية، خاصة بين الأخوات، كما يبرز المشاكل الاجتماعية التي مازال يعاني منها بعض المصريين, ويشارك في العمل: أحمد بدير, أحمد صيام، سوسن بدر, لوسي، أحمد عبدالعزيز والراقصة دينا, تأليف أحمد صبحي, إخراج محمد النقلي.

أما عن سر حماسي لهذا الدور هو تنوعه ومساحته الكبيرة، حيث أشارك منذ بداية المسلسل وحتى نهايته, كما أن الشخصية التي أؤديها مؤثرة بدرجة كبيرة في الأحداث ولها مواقف معالجة للمشاكل الاجتماعية، فكل حلقتين بالمسلسل تعالج قضايا اجتماعية في مجتمع الوجه القبلي.

- كيف تدربتِ على أداء الدور باللهجة الصعيدية؟

أنا عاشقة للهجة الصعيدية بفضل جدتي لأمي الصعيدية بجانب حب الصعايدة لي؛ فعندما أزور أي مكان صعيدي أجد استقبالا وترحابا كبيرا جدا, علاوة على خبرتي في أدائها من خلال أعمال سابقة منها: مسلسلي امرأة من الصعيد الجواني, خلف الله, بالإضافة إلى التدريب المستمر من خلال مصحح اللهجة جعلني أتقن هذه اللهجة الجميلة والمحببة إلى قلبي.

- لماذا توقفت مشاريعك الغنائية بعد ألبوم (فرحة حياتي)؟

لقد قدمت بعد هذا الألبوم العديد من الأغنيات، ولكن فرحة حياتي كان هو الأكثر نجاحا، ولكن مع الأسف فإنني محجمة عن تقديم المزيد من الألبومات بسبب تعرضها لقرصنة الانترنت والتي يعاني منها كبار المطربين، وإن كانت قد أفادتني فنيا.

- وهل دراستك بمعهد الكونسرفتوار أفادتكِ في عملك بالتمثيل؟

هذا صحيح تماما، فدراستي في معهد الكونسرفتوار ساعدتني في مجال التمثيل؛ حيث تعلمت من دراستي للغناء طريقة التنفس الصحيح, واستخدام التلون في طبقات صوتي في الأداء التمثيلي.

- شاركتِ في العديد من الأعمال الفنية مع الفنان الراحل نور الشريف خلال أعمال  مختلفة منها مسرحية "لن تسقط القدس" التي عرضت لسنوات.. ما الذي استفدتيه منه؟

نعم شاركت في أعمال كثيرة مع أبي الروحي والحنون والذي تعلمت منه الالتزام والدقة إلى أقصى درجة، الفنان المثقف الراحل نور الشريف, كما تعلمت منه احترام كل البشر, الانصياع لأوامر المخرج وزملاء العمل والصبر, بالإضافة إلى أنه كان بمثابة مستشاري الشخصي في معظم أمور حياتي واختياره لما أقرأ كي أثقف نفسي, ما زلت أزوره في قبره وأترحم عليه.

- أيضا كان الفنان عادل إمام هو من اختارك لتشاركيه العمل بمسلسلي "صاحب السعادة وأستاذ ورئيس قسم" فماذا عنه؟

تعلمت من الأستاذ عادل أمام التواضع، فعندما أشارك في عمل من بطولته يسعدنا بخفة دمه ويجمعنا كمجموعة عمل واحدة قبل التصوير حتى يكسر أي رهبة أو توتر، ودوما ما يوجه كلمات مدح للصغير قبل الكبير قائلا: "أنا مبسوط لأني بشتغل  معاك" دون غرور أو تعال، فهو مدرسة مختلفة عن مدرسة الأستاذ نور الشريف، إلا أن هذا الاختلاف أكسبني خبرة واسعة وجعل مني فنانة مشهورة وناجحة.

- ما العمل الذي تعتبرينه نقطة تحول في حياتك الفنية؟

أعتبر أعمال كثيرة نقطة تحول في حياتي الفنية منها: مسرحية (لن تسقط القدس), فهذه المسرحية غيرت حياتي, كما يوجد مسلسلات عدة أعتز بها منها: "العطار والسبع بنات", "حكايات زوج معاصر", "أريد رجلا", "خلف الله", "أوراق مصرية", وغيرها من الأعمال الناجحة التي أتشرف بمشاركتي فيها .

- ما أسباب ابتعادك عن السينما؟

ابتعادي عن السينما ليس كسلا مني، بل سببه أن معظم ما يعرض علي لا يناسبني.

- مررتِ  بأزمات كثيرة طوال حياتك منها استشهاد شقيقك وانفصالك عن والد ابنتك جومانا، وكذلك خلافاتك مع الفنان حسين فهمي.. كيف تخطيتِ هذه الأزمات؟

تخطيت أزماتي بالصبر والرضا بقضاء الله, حيث أعتبر كل أزماتي اختبار من الله لقياس إيماني، وعندما تمر الأزمة فإنني أشعر بالرضا, فكل ابتلاء يصيبني يقربني  من الله.

- ننتقل بحديثنا إلى حياتك الأسرية، كيف تربين ابنتك جومانا وهي تعيش مرحلة المراهقة؟

أربي ابنتي على الخوف من الله ومراعاته في كل صغيرة وكبيرة, أغرس فيها محبة عائلتها وبيتها, كما أعلمها احترام الناس وألا تقيس قيمة الناس بمظهرهم، ولا أخجل أن أقول إنني أيضا أتعلم من ابنتي التي ساعدتني في تجاوز أحزاني.

- تطلي علينا من آن لآخر بـ "لوك" جديد، فما نصائحك لحواء كي تحافظ على جمالها ورشاقتها؟

 

أنصح حواء بالنوم مبكرا, تناول الماء بكثرة طوال اليوم, البعد عن الأطعمة الدسمة, مع ضرورة الالتزام بممارسة الرياضة.

المصدر: حوار: سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,930,648

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز