هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير علاج السمنة والرشاقة .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- هل هناك ما يسمى بثبات الوزن مع اتباع الحميات الغذائية؟

تشير الدراسات الطبية فى مجال إنقاص الوزن أن ٨٠ ٪ من السيدات اللاتى يتبعن نظاما غذائيا للتخلص من الوزن الزائد يتوقف لديهن فقدان الوزن فى مرحلة معينة، وقد يتوقف نزوله عدة مرات عند أوزان مختلفة خاصة رغم اتباعهن حمية غذائية.

- وما أسباب ثبات الوزن؟

قد يثبت وزن المرأة دون أسباب واضحة لأن الجسم يشعر بأزمة خاصة مع اتباع الحميات الغذائية القاسية فيبدأ بالدفاع عن نفسه بتقليل معدل حرق السكريات والدهون والاحتفاظ بالماء، وهناك أسباب قد تحدث مع بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة مثل خمول فى الغدة الدرقية أو خلل فى إفراز هرمون اللبن البرولاكتين أو مقاومة الأنسولين ، وقد يؤدى اتباع بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة إلى فقر الدم والأنيميا ما يجعل الجسم يقاوم فقدان الوزن بشدة.

- ما الحلول المناسبة لمواجهة ثبات الوزن؟

أولا أن يكون نزول الوزن على مراحل ويفضل أن يكون بمعدل ١٠ ٪ خلال كل مرحلة، ويكون الفرق بين كل مرحلة ريجيم وأخرى حوالى شهر مع اتباع ريجيم الهرم الغذائى وأحيانا الهرم الغذائى بطريقة الموجة التى تزيد وتقل فى السعرات لضمان زيادة معدل حرق الدهون.

- ما العوامل الأخرى التى تساعد على ثبات الوزن مع الحمية الغذائية؟

ممارسة الرياضة غير العنيفة مثل المشى والجرى والأيروبيكس والزومبا والسباحة والابتعاد عن رفع الأثقال والمقاومة الزائدة فى الأجهزة الرياضية, كما أن شرب الماء بكثرة مع تقليل الملح والنوم من ٦- ٨ ساعات ليلا كل هذا يساعد على الاستمرار فى نزول الوزن .

 

 

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 158 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,599,415

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز