إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم و شاركونا أفكاركم. و ذلك عبر الإيميل : [email protected]

تخيل أن تكون فكرة الإنسانة عن نفسها أسوأ بكثير من نظرة الناس إليها، فتكون النتيجة أن تنغلق على نفسها وتظل طوال الوقت وحيدة وحزينة.

طلب باحثون من أحد الفنانين أن يرسم عددا من النساء كما يرين ويصفن أنفسهن له دون أن يراهن, بعد ذلك طلبوا من أشخاص غرباء أن يصفوهن له.

النساء والفتيات اللاتي شاركن في التجربة، لم يكن يعلمن شيئا عن الهدف من التجربة.

عند مقارنة الصورتين، اتضح أن الصورة التي رسمت بناء على وصف المرأة لنفسها احتوت على تجاعيد وجفون منتفخة وخدود مكتنزة ودوائر سوداء حول العينين, بينما أظهرت الرسوم بناء على وصف الأشخاص الغرباء، المرأة بشكل ألطف وأكثر جمالا, كما كان وصف الأشخاص الغرباء أقرب لشكل المرأة الحقيقي.

بعد أن انتهت التجربة قابل الرسام الفتيات والنساء اللاتي رسمهن، وقال لكل واحدة منهن هذا هو الرسم الذي ساعدتني على رسمه، وهذا هو الرسم حسب وصف بعضهم عنك.

اندهشت إحداهن بسبب الفرق الشاسع بين الصورتين، وقالت أخرى: "يجب أن أكون أكثر امتنانا لجمالي الطبيعي", بعد ذلك سأل الرسام كل واحدة منهن: هل تعتقدين الآن أنك أكثر جمالا مما كنت تظنين، فأجبن جميعا: نعم.

محمد عادل جمعة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة
نشرت فى 7 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,354,045

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز