قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بزيارة مدينة الإسماعيلية لتفقد عدد من المشروعات القومية، وذلك بحضور كبار مسئولى الدولتين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس وسمو ولى عهد المملكة العربية السعودية استمعا إلى عرض من السيد الفريق مهاب مميش حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذى أوضح أن مشروع تنمية القناة سيحول مصر لمركز تجارى لوجستى عالمي، منوهاً إلى ما يوفره من فرص استثمارية ضخمة فى القطاعات الصناعية والخدمية والسياحية، ومشيراً إلى الآفاق الواسعة التى توفرها فرص التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومشروع «نيوم » السعودى على ساحل البحر الأحمر، بحيث يصبحا قبلة للتجارة العالمية.

كما استمع السيد الرئيس وسمو ولى العهد السعودى إلى شرح من السيد اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذى قدم عرضاً حول مشروع أنفاق قناة السويس وتطورات تنفيذها، موضحاً أنه جارى التخطيط لإنشاء نفق خامس ليضاف للأربعة الجارى إنشاؤهم، ومضيفاً أن عدد العاملين بالمشروع بلغ حوالى ١٠ آلاف مهندس وفنى وعامل، كما أشار السيد اللواء كامل الوزير إلى الهدف من الأنفاق هو ربط سيناء بباقى الجمهورية، وتعزيز حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء.

وأضاف المتحدث الرسمى أن السيد الرئيس وسمو الأمير محمد بن سلمان تفقدا بعد ذلك الأنفاق أسفل قناة السويس، حيث توجها إلى الضفة الشرقية للقناة عبر أحد الأنفاق الجديدة التى تم الانتهاء منها، والذى يبلغ طوله أكثر من ٣٠٠٠ متر، وتختصر الأنفاق الجديدة زمن عبور قناة السويس إلى ٢٠ دقيقة فقط، بدلاً من الانتظار على معديات قناة السويس وكوبرى السلام لمدة قد تصل إلى ٥ أيام.

كما تفقد السيد الرئيس وسمو ولى العهد السعودى مدينة الاسماعيلية الجديدة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 429 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,676,316

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز