إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى وحواء تجيب

ماسكات مغذية للبشرة

- كيف أتجنب جفاف بشرتى خاصة مع فصل الشتاء، وهل هناك ماسكات طبيعية تساعدنى على تغذيتها؟

«ع.م »

مع انخفاض درجات الحرارة المصاحبة لفصل الشتاء تعانى الكثير من السيدات جفاف البشرة الأمر الذى يحول دون إظهارها جميلة مشرقة، وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك استعمال الماسكات المغذية للبشرة خاصة التى تحتوى على الأفوكادو نظرا لغناها بالفيتامينات والدهون التى تعطى للبشرة نضارة وقوة محببة، كما يمكنك مزج خلاصة حبة أفوكادو مع ملعقة من العسل الأبيض، ثم وزعى المزيج على الوجه والرقبة واتركيه لمدة ربع الساعة بعدها اغسليه جيدا بالماء الدافئ، ثم مررى قطنة مبللة بماء الورد على الوجه والرقبة، ولضمان نتيجة جيدة يمكنك استعمال كريم مرطب لتستمتعى ببشرة نضرة ندية خلال فصل الشتاء.

***

اجهاد العين

- أعانى اسمرار أسفل العينين بسبب إجهاد العمل وقلة ساعات النوم، فهل هناك طريقة سهلة لإخفائها بالماكياج؟

« ل.م »

لا شك أن محيط العينين من أكثر الأماكن التى تتأثر بالعوامل الخارجية بشكل سريع نظرا لحساسيته، كما أن أى نقص فى الفيتامينات يؤثر عليه بشكل واضح، ما ينعكس على مظهرك ويحول دون إظهار جمالك، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة بخطوتين، أولهما الاهتمام بالصحة بشكل عام، فالتغذية السليمة والحصول على قدر كاف من النوم ينعكس على مظهرك، ولإخفاء أى عيوب فى البشرة باستخدام الماكياج فأنت بحاجة إلى كونسيلر جيد يساعدك فى الحصول على عينين جميلتين، لكن احذرى من الإسراف فى استخدامه تجنبا للنتائج العكسية التى قد تفسد طلتك.

***

الحواجب العريضة

- ما أحدث صيحات الموضة فى رسم الحاجبين، وهل اتباع الموضة أفضل أم رسم الشكل الذى اعتدت عليه؟

«س.م »

لأن الجواب يظهر من عنوانه فالحاجبين أكثر ما يظهرا ويميزا وجه المرأة، لذا فجمالهما ودرجة مناسبتهما لشكل الوجه وتقاسيمه مهم جدا فى حصول المرأة على إطلالة متميزة وجمال آسر.

يعول فى اختيار شكل الحاجبين على ذوق المرأة، فهناك من تحب الحاجب العريض وأخرى تفضل القصير وثالثة تختار الرفيع ورابعة يستهويها الحاجب الطويل، وقد احتلت الحواجب العريضة الصدارة لموضة هذا الموسم، لكن احذرى عزيزتى حواء فما يناسب غيرك قد لا يناسبك، لذا اختارى ما يظهر جمال وجهك حتى إن لم يكن ضمن صيحات الموضة، فالمهم أن تحصلى على إطلالة متميزة ومظهر جذاب.

***

جلد ميت

- يزعجنى كثيرا الجلد الميت حول أظافر قدمى، فهل هناك طريقة بسيطة يمكننى من خلالها إزالته فى المنزل؟

« ش.م »

من أسهل الطرق التى تمكنك من إزالة

الجلد الميت وضع القدمين فى إناء به ماء ساخن مع القليل من الصابون السائل وبعض قطرات من زيت الزيتون لمدة ربع الساعة، فهذا يساعد على ترطيب الجلد الميت ما يسهل عليك إزالته بمقص الأظافر الصغير، كما يمكنك إزالة أى جلد ميت من الكعب عن طريق «دعكه » جيدا بالحجر الطبى فذلك يجعل قدميك أكثر جمالا ونضارة.

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,231,186

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز