إذا كنت مقبلة على الزواج وترغبين فى شراء ملابسك أو مستلزمات منزل الزوجية، أو كنت ربة منزل وتحتاجين إلى تجديد أثاث منزلك أو شراء ملابس لأولادك، ولا تعرفين الأماكن التى تجدين بها ما تحتاجينه، فنحن نرشدك خلال هذا الباب إلى الأماكن التى يمكنك من خلالها شراء ما تريدين وبأقل الأسعار.

بمصر العديد من الأماكن التى تشتهر بصناعة الرخام والجرانيت والأحجارالطبيعية ، ومن أشهرها منطقة «شق الثعبان » التى تقع شرق طريق الاوتوستراد حتى حدود محمية وادى دجلة شرقا بمنطقة طرة، تحظى هذه المنطقة بشهرة عالمية ومحلية فى صناعة وبيع وتصدير الرخام والجرانيت، فهى منطقة تنتقل إليها الكتل الكبيرة من الرخام والجرانيت التى يتم استخراجها من محاجر عدة أهمها رأس غارب والعين السخنة والمنيا، كما تعد رابع منطقة على مستوى العالم فى تصدير الرخام والجرانيت، لذا إذا كنت بحاجة لأفخر أنواع الرخام والجرانيت لإعداد منزلك فما عليك سوى قصد هذه المنطقة وانتقاء ما يناسب ميزانيتك.

أنواع وأسعار

تتعدد أنواع الرخام والجرانيت ما يجعله متفاوتا فى سعره، فقد سجل الأمبرادور الإسبانى 540 جنيهاً، ووصل سعر متر الأحمر الأغادير إلى 505 جنيهات, فى حين سجل الأحمر الكنتى تركى 460جنيها، فيما بلغ سعر الأحمر الأكنتى إسبانى 540 جنيهاً، والأمبرادور اللبنانى الفاتح 360 للمتر، أما السربيجنت الإيطالى فسجل سعر المتر الواحد 540، والبريشيا داينو الإيطالى 540 جنيهاً للمتر، بينما بلغ سعر متر كرارة إيطالى 385 جنيها، والتركى 255، فى حين بلغ سعر الأخضر الهندى 460 ، والأسود الإسبانى 445، أما الروزا الهندى فقد سجل 300 ، بينما بلغ سعر المتر من الأسود دبل بلاك زمبابوى 900 ، والهندى 700 و565 للصينى.

وبلغ سعر متر الرخام المصرى الجلالة فص 80 جنيها، و65 جنيها للصن، أما سربيجنت فاتح فيبلغ سعره 220 جنيها، و145 جنيها للمتر من تريستا مصرى، بينما بلغ سعر المتر من الفلتو المصرى 205 جنيهات، والزعفران 315، فيما سجل البريشيا 195جنيها للمتر، وبيتشينو كلاسيك 505 جنيهات، أما الأسود الأسوانى فوصل سعر المتر إلى 660 جنيها، و360 جنيها لأحمر فرسان، أما الأحمر نفرتيتى فبلغ سعره 340 جنيها.

آراء وتجارب

تقول إيمان فتحي "طبيبة": يوفر سوق شق الثعبان خامات من أعلى المستويات، بالإضافة إلى جودة الخدمة المقدمة حيث الالتزام بموعد التسليم، ومما لا شك فيه أن هناك فرقا كبيرا بين أن تعمل مع هواه وأن تذهب لمنطقة كل من بها متخصصين يعلمون أسرار المهنة وهو ما يتوافر فى العاملين بشق الثعبان.

ويقول إسماعيل جردة، أحد سائقي عربات نقل الرخام الدولية: تعد منطقة شق الثعبان منطقة صناعية كبيرة فهي ميناء الرخام والجرانيت الوحيدة في مصر وبها أحسن الأنواع بأقل الأسعار .

أما أسامة يوسف، أحد العاملين بورشة لتصنيع الرخام فيقول: توفر المنطقة مختلف أنواع الرخام بأسعار أقل بكثير من المعروض بالمناطق الأخرى، بالإضافة إلى توافر تصميمات جديدة تناسب كل الأذواق.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,806,159

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز