إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

ضعف أظافرى

- هل هناك مستحضرات طبيعية لتقوية الأظافر؟

(س . ف)

جمال الأظافر دليل على اهتمام المرأة بصحة وجمال بشرتها، لذا ينصح خبراء التجميل بالاهتمام بالتغذية الداخلية لها بالإضافة إلى العناية الخارجية، وذلك من خلال الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين سي، إلى جانب العناية الخارجية بها بتدليكها بالليمون بشكل دوري مع عمل حمام دافئ من زيتي الزيتون واللوز الحلو الدافئ فهما يغذيان الأظافر ويساعدان على تقويتها.

***

جفاف الشفاه

-  يزعجني الجفاف الشديد بالشفتين، فهل هناك حل لهذه المشكلة؟

 (ل . م)

يرجع جفاف الشفتين إلى تعرضهما للأتربة أو الحرارة الشديدة حيث تتسبب في فقدهما السوائل التي من شأنها الحفاظ عليهما، لذا احرصي دائما على ترطيبهما جيدا بالمواظبة على وضع طبقة من زبدة الكاكاو المغذية أو القليل من الفازلين، كما يمكنك الاستعانة بقليل من زبدة .

***

بشرتى بدون مكياج

- كيف يمكنني إخفاء إرهاق الصيام بالمكياج؟

 (ي . أ)

تحرص المرأة على عدم استخدام المكياج أثناء ساعات الصيام، إلا أن الإرهاق والشحوب بسبب فقدان الجسم للسوائل والطاقة يتسببان في إفساد طلتها، لذا يمكنك استخدام كميات بسيطة جدا من المكياج حتى تخفي آثار الشحوب، فقط لمسات من كريم الأساس مع القليل من زبدة الكاكاو على شفتيك مع لمسة بسيطة جدا من أحمر الخدود فاتح اللون فذلك كفيل بإظهارك أكثر نضارة وجمالا.

***

نضارة بشرتى

ما الخطوات التى يمكننى من خلالها الحفاظ على نضارة بشرتى أثناء فترة الصيام؟

« م . ن »

أول خطوة للحفاظ على نضارة البشرة شرب كمية وفيرة من الماء، لذا عليكِ شرب حوالى ٤ لتر موزعة على مدار ساعات الإفطار مع الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة نظرا لغناها بالسوائل والفيتامينات التى تحتاجها بشرتكِ ما يساعد على نضارتها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,608,405

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز