إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

محيط العين

- كيف يمكننى علاج انتفاخ محيط العين؟

«ى . ا »

لا شك أن انتفاخ محيط العين يسبب الإزعاج لكثير من الفتيات حيث يفسد إطلالتهن وجمالهن، ويرجع ذلك إلى عدم نيل قسط وافر من النوم أو الإجهاد فى العمل، ومن أبسط الخطوات التى تساعدك فى التخلص من هذه المشكلة الحصول على قسط كافى من النوم مع الحرص على عمل كمادات أكياس الشاى الدافئة، فقط قومى بوضع أكياس من الشاى فى القليل من الماء الساخن واتركيها حتى تصير دافئة ثم ضعيها على العين لمدة ربع الساعة، بعدها جففى العين جيدا وسوف تختفى أى انتفاخات موجودة.

***

جفاف الكعبين

- أعانى جفاف الكعبين فهل هناك مستحضرات طبيعية تعمل على ترطيبهما وإظهار نضارتهما؟

«ن . خ »

يرجع جفاف الكعبين إلى نقص شديد فى كمية السوائل فى الجسم مع إهمال فى العناية بهما أو المشى فى المنزل لفترات طويلة دون ارتداء الحذاء، وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك وضع القدمين فى إناء به ماء ساخن لمدة ربع الساعة، بعدها ادعكيهما جيدا بالحجر الخفاف حتى تزيلى الجلد الميت، ثم ضعى كمية غنية من الكريم المغذى أو الفازلين، حيث يعمل الأول على تغذية الجلد بينما يساعده الفازلين على الاحتفاظ بالسوائل ما يجعله رطبا طول الوقت.

***

بشرة نضرة

- هل هناك بدائل طبيعية لكريمات ترطيب البشرة؟

« ى . ا »

بعد ارتفاع أسعار العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لجأت الكثير من الفتيات إلى الزيوت والخلطات المكونة من مواد طبيعية حيث تعطى هذه الخلطات نفس النتيجة وبتكلفة أقل من المستحضرات الطبية المصنعة، لذا يمكنك استبدال كريم للبشرة بخلطة سهلة وبسيطة يمكنك صنعها فى المنزل، فقط اخلطى نسب متساوية من الجلسرين وزيت الورد واللوز وجوز الهند مع نقطتين من الليمون واحتفظى بها فى إناء زجاجى واستعمليه وقت الحاجة مع مراعاة إعادة خلطه عند كل مرة.

***

تغذية الشعر

- ما أفضل خلطات الزيوت للعناية بالشعر وتقويته؟

« ح . ن »

يحتاج الشعر إلى التغذية بشكل مستمر سواء كانت تغذية داخلية عن طريق تناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية التى تمده بالفيتامينات اللازمة لتقويته وإطالته، إلى جانب التغذية الخارجية من خلال استخدام الزيوت الطبيعية لتغذيته، لذا اخلطى القليل من زيت «الزيتون - جوز الهند - الجرجير - الخروع - السمسم - اللوز الحلو - حبة البركة » جيدا، ثم قومى بعمل حمام زيت لشعرك عن طريق وضع كمية من الخلطة على فروة الرأس، بعدها ضعى غطاء بلاستيكى على شعرك لمدة ساعة على الأقل حتى تتشرب فروة الرأس الزيت جيدا ثم اغسلى شعرك و صففيه كالمعتاد.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 24 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,613,236

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز