مع توالي مشكلة خروج المسلسلات الدرامية المصرية من العرض خلال شهر رمضان الحالي عبر القنوات (الخاصة)، أصبحت هناك ضرورة قصوى لعودة الجهات الوطنية الإنتاجية التابعة لستوديوهات خاضعة لإشراف الدولة أمرا ضروريا بل حتميا؛ فتنظيم سوق الإنتاج والعرض الفضائي قضية فرضت نفسها بعد سنوات من ترك اللاعبين الهواة يتحكمون فيما يشاهده المواطن المصري، بل وما يشاهده عنا الأشقاء العرب، فبعد مسلسلات "لدينا أقوال أخرى" ليسرا، و"أرض النفاق" لمحمد هنيدي، و"أهو ده اللي صار" لروبي، وانضمام النجم عمرو سعد للقائمة بخروج مسلسله "بركة" من العرض عبر إحدى القنوات الفضائية الخاصة التي لا يمكن أن نترك السماوات لها ولغيرها تحدد ما نشاهد وما لا نشاهد، وأن يفرضوا أذواقا ونجوما بعينها على الأسرة المصرية، التي تربت على الفن الرفيع منذ ميلاد البث التليفزيوني الرائد في المنطقة العربية والإفريقية.

الآن نرى توحشا من بعض الكيانات التليفزيونية المستقلة في فرض نجومها وأفكارها فيما يشبه الاحتكار ما داموا يملكون الإعلان ولدرجة أصبح فيها المشاهد فريسة ولقمة سائغة في أفواه سادة بزنس الفضائيات.

الآن أصبحت النجوم تقف ذليلة أمام الفضائيات في ظل حالة واضحة من الوهن على الشاشات المصرية الرسمية، التي تعاني من الهزال الشديد، بعد عقود شكلت خلالها العقول والوجدان.

وكلنا تألمنا من المواقف المتعسفة التي منعت عدة مسلسلات من الوصول إلى المشاهد المصري، منها مسلسل "بركة"، وهو بطولة عمرو سعد وهالة صدقي وكمال أبو رية، كما فوجئت الفنانة يسرا قبيل بدء الموسم الرمضاني بساعات بقرار من إحدى القنوات باستبعاد مسلسلها "لدينا أقوال أخرى" وعدم عرضه على المحطة وهو الخبر الذي أثار استياء محبيها وعدد من الفنانين المتضامنين معها، يسرا من جانبها أوضحت الأمر في تصريحات خاصة مؤكدة أنها لا تشعر بغضب تجاه ما حدث ولم تصاب بالاكتئاب كما أشيع، في حين لم تتوقف أزمة مسلسل محمد هنيدي الجديد "أرض النفاق" الذي تم استبعاده من العرض على الفضائيات المصرية في اللحظات الأخيرة؛ ولذلك لابد من عودة الروح للشاشات الرسمية حتى يتوقف هذا العبث.

المصدر: بقلم : طاهر البهي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 297 مشاهدة
نشرت فى 8 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,465,347

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز