هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق لمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما النصائح التى يمكننى اتباعها لحماية بشرتى أثنا قضاء إجازة الصيف على شاطى البحر أو حوض السباحة بالنادى؟

مع ارتفاع درجات الحرارة التى يتميز بها فصل الصيف يهرب الكثير من المصريين إلى المدن الساحلية للاستماع بماء البحر وقضاء عطلة صيفية ممتعة، لكن احرصى عزيزتى القارئة على اتباع بعض النصائح لحماية بشرتك من ملوحة ماء البحر وهى:

- دهن البشرة بكريم واق من الشمس أثناء التعرض لأشعتها، مع أهمية استخدام الشمسية أثناء السير خلال ساعات الذروة.

- ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون فهى تساعد على عكس أشعة الشمس وعدم امتصاصها.

- الإكثار من تناول المياه لتعويض الجسم ما افتقده من سوائل خلال ساعات النهار.

- وأخيرا الإكثار من تناول السلاطة الخضراء لحماية الشعر والجلد من الجفاف.

- وماذا عن طرق الوقاية من الأمراض المصاحبة لارتفاع درجات الحرارة؟

تتسبب ارتفاع درجات الحرارة فى الإصابة بالعديد من الأمراض المصاحبة لفصل الصيف وفى مقدمتها "حمو النيل" لذا أنصح باتباع بعد الإرشادات لتجنب الإصابه بأمراض الصيف وهى:

- الحرص على الاستحمام بالماء البارد مرتين يوميا.

- استعمال بودرة مضادة للفطريات صباحا ومساء بين أصابع القدم والفخذين ومناطق الثنايا لدى السيدات لتجنب الإصابة بالالتهابات الجلدية.

- استبدال مزيلات العرق التى تحتوى على مواد كيميائية بالشبة فهى مستحضر طبيعى يساعد على التخلص من رائحة العرق.

- وضع فوطة قطنية أسفل رأس الطفل أثناء النوم لامتصاص العرق وتجنب الإصابة بحمو النيل.

- أما بالنسبة للفتيات فأنصح الأمهات بتجميع شعرهن فى صورة "ذيل حصان" لتهوية الرقبة وفروة الرأس، كما أنصح بتقصير شعر الأولاد خلال فصل الصيف.

- ما صحة ما تردد حول تسبب بعض الأوانى فى الأمراض السرطانية عند الطهى فيها؟

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعض الشائعات المتعلقة بالأطعمة والمشروبات التى تسبب الأمراض السرطانية، منها تسخين الطعام فى "الميكرويف" وتجميده بالفريزر أو تخزين الثوم والخبز فى أكياس بلاستيكية أو الإكثار من شرب الشاى والقهوة والنسكافيه باللبن، بالإضافة إلى تكون الديدان بالملوخية حال تركها فى الثلاجة لمدة يوم أو أكثر، لذا أؤكد أن كل هذه المعلومات المتدواولة ما هى إلا شائعات ليس لها أى أساس من الصحة.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,903,712

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز