«بنت الوز عوام » هذا ما ينطبق على نجمة هذا الحوار، فبالرغم من أن بدايتها الفنية كانت سينمائية، لكنها ابتعدت عن السينما كثيرا حيث لم تجد عملا يتناسب مع مشوارها الفنى، لم يشغلها التواجد المكثف بقدر ما يهمها أن تترك بصمة لدى جمهورها الذى تعتبره صاحب الفضل فيما حققته من نجاح .. إنها الفنانة رانيا فريد شوقى التى فتحت قلبها لـ «حواء » لتطل على قارئاتها بهذا الحوار..

- فى البداية.. كيف استقبلت ردود أفعال الجمهور أثناء عرض "عوالم خفية"؟

أسعدتنى كثيرا ردود الأفعال حول المسلسل حيث حقق نجاحا داخل مصر وخارجها، وبالرغم من أن دورى فى العمل كان صغيرا إلا أنه يتمحور حوله كل أحداث العمل، حيث أقوم بدور فنانة تسمى مريم أمين قررت كتابة مذكراتها لتكشف من خلالها العديد من قضايا الفساد التى تحدث فى المجتمع، ما عرضها للقتل، وبعد وفاتها أشيع أنها انتحرت بشكل غامض.

- حدثينا عن شعورك بالتعاون لأول مرة مع الزعيم عادل إمام؟

بصراحة كان حلمى أن أتعاون مع الزعيم لأنه قيمة فنية كبيرة فى الوطن العربي، ويمتلك خبرة واسعة تضيف إلى كل من يعمل معه، وفى موقع التصوير يتعامل مع الجميع بروح الأبوة ما أشعرنى بالراحة النفسية.

- وماذا عن الجزء الأخير من "سلسال الدم"؟

كنت أتوقع نجاحه منذ اللحظة الأولى لأنه ترك بصمة لدى الجمهور فى أجزائه السابقة، بجانب أن العمل تتوافر فيه كل العناصر الفنية التى تؤهله للنجاح، بالإضافة إلى أنه يضم كوكبة كبيرة من النجوم أبرزهم الفنانة عبلة كامل والفنان رياض الخولى، كما أن الجمهور كان ينتظر الجزء الأخير من المسلسل لأن لديه فضولا ليعرف ماذا ستكون نهاية أحداثه.

- وما سبب تأجيل تصوير مسلسل "بالحب هنعدى"؟

تحمست للمشاركة فى هذا العمل لرغبتى فى التعاون مع الفنانة الكبيرة سميرة أحمد للمرة الثانية بعدما شاركتها من قبل فى مسلسل "ماما فى القسم"، وكان من المفترض أن نحضر له لعرضه خلال شهر رمضان الماضى، لكن تم تأجيله لأسباب لا أعلمها، أما عن دورى فى المسلسل فأجسد شخصية أم لولد فى مرحلة المراهقة، وهو دور جديد لم أقدمه من قبل، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى وطنى يحمل العديد من الرسائل المهمة، كما يناقش العمل عددا من المشكلات الاجتماعية من زوايا مختلفة وطريقة معالجة تتماشى مع المجتمع، المسلسل من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رباب حسين، وبطولة حسين فهمى ويوسف شعبان وخالد زكي، وأتمنى أن نبدأ تصويره قريبا.

- هل أثر تواجدك بكثرة فى الدراما التلفزيونية على أدوارك بالسينما؟

أتمنى أن يوجد عمل جيد فى السينما حتى أقدمه مثل الفيديو، فأنا لا يشغلنى كثرة التواجد بقدر ما يهمنى الأعمال التى تترك بصمة وأثرا مع الجمهور، لذلك أفضل تواجدى بالأعمال الجيدة وليس لمجرد التواجد فقط على شاشات السينما.

- نود الاقتراب أكثر من حياتك الشخصية؟

أنا إنسانة واضحة، أعيش حياتى بين أولادى وزوجى وأسرتى، ولا أخفى شيئا عن جمهورى، حتى حياتى الخاصة خالية من الأسرار ومعروفة للجميع.

- هل يتدخل زوجك فى اختياراتك الفنية؟

زوجى تامر الصراف دائما ما يساندنى فى حياتى المهنية ويدفعنى دوما للنجاح، لذا أحرص على استشارته فى الأعمال الفنية التى تعرض على لأننى أثق فى رأيه، وغالبا ما تكون وجهات نظرنا متوافقة، فنحن متفاهمان فى كل الأمور وهذا سر نجاح علاقتنا.

- ما الصفات المشتركة بينك وابنتيك ملك وفريدة، وهل لديهما ميول فنية؟

الطيبة والحنان من أكثر الصفات المشتركة بيننا، كما أنهما يتعاملان مع من حولهما بإنسانية ورحمة، وهذا أكثر ما يسعدنى فيهما، أما عن حبهما للفن فملك تهوى التمثيل وتريد دخول المجال، لكننى اتفقت معها على تأجيل هذه الخطوة حتى تنتهى من دراستها، أما فريدة فتعشق الرسم وتحلم أن تكون مصممة أزياء.

- وماذا عن هواياتك المفضلة؟

أعشق السفر والتنقل بين دول العالم، والتعرف على ثقافات الشعوب وعاداتها المختلفة، كما أحب الرياضة وأعشق القراءة.

- وماذا عن علاقتك بالمطبخ؟

يمكننى القول أننى "ست بيت شاطرة" حيث أجيد تحضير الأكلات المصرية مثل السبانخ وطاجن البامية والأرز المعمر، بالإضافة إلى الكثير من الأطباق الإيطالية المكونة من المكرونة والأكلات السورية واللبنانية.

- أخيراً .. كيف تحافظين على رشاقتك؟

أحرص على تناول الخضراوات بكميات كبيرة للحفاظ على صحة جسمى وبشرتى، ولا أحرم نفسى من طعام معين بل أتناول جميع المأكولات لكن أتناولها بكميات بسيطة حال شعرت بزيادة وزنى، كما أننى لا أتناول وجبة العشاء، وإذا شعرت بالجوع أكتفى بتناول ثمرة واحدة من الفاكهة أو طبق من السلطة.

المصدر: حوار : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,907,629

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز