تساؤلات عديدة تدور بأذهان أبنائك من طلاب الجامعة مع بداية استعدادهم لمرحلة دراسية جديدة، حول طبيعة هذه المرحلة وكيف يمكنهم تحقيق التفوق المنشود، بل والوصول إلى أحلامهم المست قبلية فيما بعد، على هذه الصفحة ننقل لك ولهم نبض الجامعة وأبرز أنشطتها، كما نقدم لهم ما يساعدهم على اجتياز هذه المرحلة بنجاح.

جامعة الجيل الثالث

أكد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أن إدارة الجامعة تعمل على تطويرها وتحويلها لجامعة الجيل الثالث التى يقوم التعليم فيها على المنافسة مع البرامج المناظرة لها بالجامعات العالمية والربط بين التعليم والاقتصاد القومى.

وقال: تمول الجامعة عددا من مشروعات البحوث لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بمختلف القطاعات الأكاديمية سواء بالتعاون مع جهات دولية أو محلية أو من خال الموارد الذاتية للجامعة وذلك فى مجالات تتعلق بالطاقة البديلة والنانو تكنولوجى، ومعالجة وتحلية المياه، والأمراض المتوطنة، والغذاء والعشوائيات، لافتا إلى أنه تم وضع حجر الأساس لمشروع جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، والانتهاء من المخطط العام للمشروع من حيث الإنشاءات والتجهيزات لتواكب احتياجات سوقى العمل الإقليمية والعالمية، مشيرآ إلى أنه تم إحراز خطوات كبيرة فى مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة بما يفعل دور الجامعة فى تقديم نظام تعليمى متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية.

*** 

المدن الجامعية تستعد لاستقبال الطلاب

تستعد المدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب القدامى والجدد المقبولين بها فى العام الجامعى الجديد وذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبانى والمطاعم والمرافق قبل بدء التسكين بوقت كاف.

وقد أعلنت إدارة المدن الجامعية عن شروط قبول الطلاب وهى أن يكون الطالب مقيد نظامى، وناجحا منقولا للفرقة الأعلى دون رسوبه فى أى مادة بنظامى «الفصل الدراسى، الساعات المعتمدة »، بالإضافة إلى ألا يكون مقيدا من الخارج «مستنفذ مرات الرسوب » أو محولا من جامعات أخرى، وعلى الطالب المقيد بالفرقة الثانية حتى النهائية تقديم ما يثبت أنه لم يكن محولا إلى الكلية المقيد بها، إلى جانب ألا يكون موقعا عليه إحدى العقوبات التأديبية من إدارة الجامعة أو الكلية المقيد بها، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج أو مقيما داخل النطاق الجغرافى المعمول به 50 كم مربع من مركز جامعة القاهرة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,885,834

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز