المنزل الكبير، والغرف الواسعة، والمساحات الشاغرة التى يمكنك تنفيذ آخر صيحات الديكور بها حلم يتطلع إليه الكثيرات، لكن صغر الحمام تبقى المشكلة التى تواجه البعض فقد تكون مساحات الغرف جيدة لكن الحمام ضيق نسبيا.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار التى يمكنك من خلالها إظهار حمامك الصغير بمساحة واسعة.

- يمكنك استخدام اللون الأبيض فى طلاء الحوائط وكذا سيراميك الأرضية حيث يوحى باتساع المكان كما يعكس الضوء، أما إذا كنت لا تفضلين الأبيض فيمكنك استخدام البيج أو الرمادى الناعم أو حتى الأشكال الباهتة مثل الأزرق المسحوق.

- استخدام الأرفف الجانبية العلوية تمكنك من استخدام المساحات أسفلها بالإضافة إلى أنها تعد وحدات تخزين جيدة دون المساس بأرضية الحمام، كما يمكنك عمل أرفف داخلية بحائط الحمام، فإلى جانب أنها تحافظ على المساحة الأصلية له تعطى إحساسا ببعد الحائط واتساع المساحة.

- استبدال سيراميك أو طلاء الحائط بمرآة طولية يوفر الكثير من المال بالإضافة إلى الإيحاء بمضاعفة المساحة وتوزيع الضوء داخل الحمام، كما يمكنك استبدال ستارة الحمام التى تشكل جزءا من الجدار البصرى حتى عند فتحها بلوحة زجاجية بلورية أو ملونة.

- تعد الإضاءة الجيدة عاملا مهما لجعل أى مساحة تبدو كبيرة ومفتوحة، لذا يمكنك استخدام المصابيح التى تعطيك إضاءة ساطعة داخل الحمام لتشعرك باتساع مساحته.

- إذا كان حمامك مستطيلا يمكنك تحديد جدار واحد أو منطقة أطول قليلا من غيرها للتأكيد عليها من خلال إضافة رف أو رسم شريط بالطلاء ما يعطيك انطباعا بطول الحمام.

- أما إذا كان حمامك طويلا جدا فيمكنك استخدام الشريط أو الرف فى الحوائط الصغير لتعطيط إحساسا بتمدد العرض، كما يمكنك استخدام بلاط الأرضيات الطويل والأنيق أو البارز للحصول على مظهر أكثر توازنا.

 

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,875,036

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز