مدينة طور سيناء هى الأقدم بين مدن جنوب سيناء، وتطل على البحر الأحمر، حيث تتنوع بها المعالم التى تجمع بين المتعة السياحية والدينية والأثرية سواء كانت الفرعونية أو الإسلامية.

تقع مدينة الطور على بعد 265 كيلومتراً جنوب خليج السويس، ومن المعالم السياحية المميزة لمدينة الطور دير طور سيناء الذى تم إنشاؤه فى القرن الرابع عشر، والذى يوجد بداخله كنيسة القديس جاود جيوش، كما اكتشف مع البحث والتنقيب عن الآثار بالمنطقة مجموعة من النقود الفضية والنحاسية التى ترجع لعهد الرومانيين والبيزنطيين، وتزخر المدينة بمناطق علاجية وآبار ارتوازية تحمل فى جوفها مياه عذبة نقية، حيث أسس سعيد باشا حجراً صحياً للحجاج فى العام 1858م.

ويعد حمام موسى من أكثر المعالم السياحية شهرة ويقع شمال المدينة، حيث تنجرف فى حمام موسى خمس عيون بين حوض محاط بمبنى من الدبش، وتمتلئ العيون فى الحمام بالمياه الكبريتية الساخنة التى تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية والتى تسهم فى شفاء الأمراض الجلدية كأمراض الروماتيزم والعظام، كما تتميز المدينة بأكملها بإطلالتها على شواطئ البحر الأحمرحيث جمال جبل الطور والبحر الأحمر بلونه الأزرق الرائع.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,542

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز