"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم وإبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل : [email protected]

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي واقعا لا يمكن تجاهلها، ولا تجاهل تأثيراتها، ومن بين أهم ما أتاحته وسائل التواصل الاجتماعي أنها سمحت لغير المختصين، ولبعض من الذين يظنون أنفسهم على علم ودراية بأن تكون لهم منصات ينطلقون منها ويصلون إلى جمهور كبير.

و للأسف فإن الكثيرين من هؤلاء يعتبرون من حقهم أن يقولوا أي كلام فارغ أو غير صحيح، ولا يردعهم شيء ولا تنفع معهم نصيحة لأنهم يصبحون من مدمني الشهرة مع الوقت، والواحد من هؤلاء يذكرني بشخصية أبو لمعة الفشار.. الفارق أن أبو لمعة القديم كان في إطار برنامج كوميدي ساخر وكان خفيف الظل، أما هؤلاء من مجموعات أبو لمعة الإلكتروني فيقدمون أنفسهم باعتبارهم خبراء، مع كثير من ثقل الظل والأكاذيب.

ومثل هؤلاء الذين يكونون من مرضى الشهرة ومحبي الإفتاء في كل شيء، قليل ما يسمعون النصيحة أو يدركون أنهم يتسببون بالضرر لغيرهم ولبلادهم، وقد يكونون من حيث لا يعرفون من وسائل الهدم والخراب.

من هنا ينبغي على كل عاقل يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أن يدرك وينتبه إلى خطورة هؤلاء، فلا يتابعهم ولا يدعمهم، حتى لا نساعدهم ولو بشكل غير مباشر فيما يفعلون.

 

عاصم بركات – القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,877,040

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز