"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم وإبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل : [email protected]

ما تعلمه أخي الكبير في المدرسة الحكومية قبل أربعين سنه، كان سببا في إسعادي قبل أيام قليلة. و القصة بسيطة و ربما يعتقد البعض أنني من النوع الذي يبالغ، لكن ما حدث أنني أعتمد في غرفة نومي على إضاءة لمبات فلورسنت تعطلت فجأة، و لم أعرف لا أنا و لا زوجي كيف نتصرف، و كان ضروريا أن نستعين بكهربائي لإصلاح العطل.

في العادة عندما تحدث الأعطال نستعين بالفنيين و لا مشكلة، لكن لأنها غرفة نومي و هي أكثر الأماكن خصوصية في البيت، كنت أشعر بالضيق.

 . في ذلك الوقت زارنا أخي الكبير، و هو محامي لا علاقة له بالكهرباء، لكنه طلب أن يتفقد العطل، و كان مفاجئا لي أن قام بإصلاحه ببساطة و في غير وقت. وحين رأى السعادة على وجهي قال إنه أمر بسيط تعلمه في حصة النشاط في مدرسته الحكومية قبل أربعين عاما.وأن تطوير التعليم والذى  نعمل عليه فى الوقت الراهن من خلال استراتيجية خاصة تم اعتمادها ينبغى أن يضع فى الاعتبار تطوير مهارات الطلاب الحياتية إكمالا لكافة سبل التطوير والتى نعايشها حاليا وبشكل ملموس على أرض الواقع مع أبنائنا.

 

منال سعيد – بني سويف

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,877,041

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز