"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، و شاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

قرأت أن شابا سأل رجلا حكيما أن يعلمه، كيف يستمتع بالحياة وفي الوقت نفسه لا يضيع عمره بلا فائدة، الحكيم قال للشاب يا بني لماذا تظن أنهما متناقضان؟ على أية حال سأعلمك ذلك، ولكن بعد أن نزور أحد القصور الجميلة غدا.

في اليوم التالي قال الحكيم للشاب، سوف نأخذ جولة كاملة في القصر ولكن احتفظ في يدك بملعقة الزيت هذه، ولا تسمح لها بأن تنسكب، بعد الجولة شكر الحكيم الشاب لأنه حافظ على الزيت، وسأله ما الذي شاهده في القصر، لكن الشاب الذي انشغل بملعقة الزيت لم يشاهد شيئا، فقال له الحكيم قم بجولة أخرى وعد لتحكي لي عن جمال القصر.

في المرة الثانية عاد الشاب مبهورا من جمال القصر ونقوشه وشرفاته وعمارته، ولكن الزيت انسكب من الملعقة، هنا قال له الحكيم يا بني هذا هو الدرس؛ التوازن في الحياة، أن تستمتع بجمال القصر ولا تسمح للزيت أن ينسكب، أن تستمتع بالحياة ولا تنسى مسئولياتك وأنت تفعل ذلك.

 

كوثر مصطفى – بنها

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,660,724

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز