كتبت : حنان هزاع

إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

الشهية

- تزداد رغبتى فى تناول الطعام خلال فصل الشتاء ما يتسبب فى زيادة وزنى بشكل ملحوظ، فهل هناك وسيلة طبيعية للحد من الشهية؟

« ن.م »

من أفضل الخلطات الطبيعية التى تساعدك بشكل كبير للحد من الشهية خلطة القهوة والعسل، اصنعى عجينة من القهوة والعسل الأبيض من خلال خلط ملعقتين من القهوة مع واحدة من العسل وتناوليها صباحا قبل الإفطار فهذه العجينة سوف تعمل على حد الشهية بشكل كبير ما يساعدك على التحكم فى تناول الطعام.

***

ماسك صحى

- تتداول الكثيرات على مواقع التواصل الاجتماعى العديد من ماسكات البشرة لكن أخشى أن يتسبب أحدها فى التهاب بشرتى، فما الماسك المناسب الذى لا يسبب أضرارا لوجهى؟

« ح.ه »

اخلطى بياض بيضة مع ملعقة من السكر البودرة وبعض نقط من الجلسرين النقى جيدا ثم وزعى الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف ثم اغسلى وجهك بماء دافئ، ومع الاستخدام المتكرر سوف تحصلين على النتيجة التي تتمنينها.

***

جفاف الشعر

أعانى جفافا شديدا فى شعرى فهل هناك ماسك طبيعى يساعد على ترطيبه ويمنع تقصفه؟

« ح.ن »

من أفضل الماسكات الطبيعية التى تعالج تقصف الشعر وتمنع تساقطه البيض وزيت اللوز الحلو، حيث يعمل هذا الماسك على تغذيته وترطيبه ما يظهره أكثر صحة وجمالا، فقط اخلطى بياض بيضتين مع كمية مناسبة من زيت اللوز جيدا حتى الحصول على سائل يسهل توزيعه على شعرك، ثم وزعى الخليط على شعرك ولفيه بفوطة ساخنة لمدة ساعة على الأقل، بعدها اغسلى شعرك جيدا للتخلص من رائحة البيض ثم صففى شعرك ولاحظى الفرق.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 820 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,454,182

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز