كتبت : هويدا صلاح

المعاناة الحقيقية التي تواجه جميع الأمهات كيفية التخلص من البقع والأوساخ التي تلتصق بملابس الأطفال وتتسبب فى بهتان ألوانها، لذا نقدم لكِ أكثر الطرق فاعلية فى تنظيف الملابس من البقع الصعبة..

- الكلور للبقع الصعبة: يمكنك إزالة البقع باستخدام الكلور خاصة بقع العصائر التي تنتشر على ملابس المدرسة.

- سائل تعزيز الألوان: احرصي على استخدام سائل تعزيز ألوان الملابس الداكنة للحفاظ على ألوانها زاهية وجميلة.

- الكلور مع مسحوق التنظيف: بالنسبة للملابس البيضاء، أضيفي قليلا من الكلور في الغسالة مع المسحوق، لتحصلي على ملابس زاهية ناصعة البياض.

- الخل الأبيض: جربي إضافة قليل من الخل الأبيض إلى الملابس داخل الغسالة، لزيادة جودة تنظيف الملابس وجعل الألوان زاهية أكثر.

- ملح الليمون: استخدمي ملح الليمون لإزالة الصدأ من الملابس المختلفة، فقط افركي الجزء المتسخ بالصدأ بملح الليمون واتركيه في الشمس لمدة 5 دقائق ثم اغسليه جيدا.

- الصابون العادي: للتخلص من آثار العرق تحت الإبطين في الملابس الداخلية البيضاء، افركيها بالصابون العادي قبل وضعها بالغسالة.

 

أفكار للتخلص من اللبان

- الثلج: لتنظيف بقايا اللبان الملتصق بالملابس، افركي المنطقة الملتصق بها بمكعب من الثلج لمدة 5 دقائق.

- عصير الليمون: افركي المنطقة الملتصق بها آثار اللبان بنصف ليمونة، ثم اغسليها في غسالة الملابس وسيعمل الليمون على إزالة آثار اللبان بسهولة.

- المايونيز: ضعي قليلًا من المايونيز على المنطقة الملتصق بها اللبان، وافركيها بفرشاة أسنان ناعمة، ثم اغسليها جيدًا.

 

بقع الدم

- ملح الطعام: تخلصي من بقع الدم على الملابس عن طريق وضع قليل من ملح الطعام على البقعة، وفركها ثم غسلها بالماء البارد.

- بيكربونات الصوديوم: امزجي كمية من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء، حتى تتشكل عجينة لينة، ثم ضعي هذه العجينة على بقع الدم بالملابس لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها جيدًا.

بقع الحبر

- الحليب: لإزالة بقع الحبر من الملابس، انقعي المنطقة المراد تنظيفها في الحليب البارد لليلة كاملة، ثم اغسليها في غسالة الملابس في اليوم التالي.

- خليط الخل والنشا: ضعي قليلًا من الخل على المنطقة الملطخة بالحبر، ثم اخلطي كمية من الخل مع كمية مناسبة من النشا حتى تتشكل عجينة، وضعيها على البقعة، واتركيها حتى تجف تمامًا ثم اغسليها جيدًا.

بقع الطعام

- معجون الأسنان: ضعي قليلًا من معجون الأسنان على مكان البقعة، وافركيه باستخدام فرشاة أسنان نظيفة لعدة دقائق، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا.

- كريم الحلاقة: غطي مكان البقعة بطبقة من كريم الحلاقة، ثم افركيه بلطف لمدة دقيقتين، واغسليه بالماء.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 10 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,159,675

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم