حوار: أميمة أحمد

 من عالم الموضة والأزياء لعالم التمثيل والفن أطلت علينا الفنانة أروى جودة بأداء مميز سلس، كل عمل لها يجعلنا ننسى أن ذلك تمثيل ونتوه في تفاصيل أدورها, فنانة تعشقها الكاميرا تخطف الأنظار إليها بمجرد ظهورها, التقت مجلة "حواء" الفنانة أروى جودة لنعرف أكثر عنها وعن أحدث أعمالها..

في بداية مشوارك ظهرت كعارضة أزياء, هل كنت تعتبرين عروض الأزياء بوابة لدخول التمثيل؟

 في الحقيقة لا، فعالم الفاشون جاء لي بالصدفة وكنت صغيرة وقتها ولم آخذ الموضوع كعمل بل كنت سعيدة بالمال الذي يأتي منه فقط بجانب الدراسة المدرسية وكأنه مصروف إضافي, وحتى التمثيل جاء عن طريق الصدفة، صديقة لي رشحتني لفيلم "ذهب" وتم الاتفاق معي على العمل وكان أول فيلم لى.

أحدث أعمالك كان مسلسل "إلا أنا", حدثينا عنه؟

 مسلسل إلا أنا مسلسل جميل جدا ويعد ثاني مرة أعمل فيها مع المخرج أحمد شفيق الذي جمعني به مسلسل "خطوط حمراء" مع الفنان أحمد السقا فكانت تجربة ممتعة جدا, وكان يشاركني العمل الفنان أحمد صفوت وكنت سعيدة بالعمل معه كثيرا فهو ممثل محترف وفنان لطيف خفيف على القلب والعمل معه مريح جدا، وأيضا مع الفنانة كارولين خليل فكانت تجربة ممتعة جدا, ومن الأشياء الجميلة أيضا المسلسل كتبته عبير سليمان ومحمد دباح والذي كتبه بطريقة مبهرة جعلتنا نشعر أننا في حياتنا الطبيعية فهو مكتوب بطريقة جيدة.

مسلسل "إلا أنا" ناقش العديد من القضايا المهمة مثل الخلافات الزوجية والتربية النموذجية للأولاد وعمل المرأة وغيرها الكثير, حدثينا عنها؟

 المسلسل ناقش العديد من القضايا ولكن أهمها دخوله داخل الأسرة فيظهر في المسلسل زوجين كأي زوجين يبدو عليهما من الخارج أن حياتهما بلا خلافات ولكن كطبيعة أي أسرة لديها مشكلات حتى لو كانت بسيطة, ويظهر أيضا الدعم الذي يقدمه الزوج لزوجته والعكس وأن التفاهم والإحساس بينهما هو المفتاح لحل أي خلاف.

" الحياة رياضة محتاجة تمرين واستعداد ونفس, كلنا بنجري", جملة معبرة قالها الفنان أحمد صفوت، ما رأيك بها؟

 جملة جميلة جدا ومشجعة لأي شخص على الحياة, كل شخص لديه هدف يجب أن يحققه حتى وإن فشل ليس ذلك معناه الاستسلام فالحياة مازالت مستمرة.

الدعم في حياة الزوجين من أهم الأسباب لحياة ناجحة, ما رأيك في ذلك؟

بالطبع يجب أن يكون هناك دعم بين الطرفين والحرص على عدم سيطرة شخص على آخر، فهما شخصان يكملان بعضهما، فأنا مثلا شخصية كسولة جدا وأحب أن يكون هناك شخص في حياتي يدعمني ويدفعني للأمام دائما, وإذا لم يحدث هذا ستكون الحياة الزوجية مملة وعبارة عن زوجين أغراب عن بعضهما وخصوصا أنه انتشر هذه الأيام عبارات مسيئة عن الزواج وأنه كالسجن وما شابه ونسى الجميع أن الزواج أمان واستقرار.

ظهرت شخصية هند في مسلسل "إلا أنا" أم صديقة لابنها يتحدثان عن أي شيء وتمنع والده من معاقبته دائما, هل من وجهة نظرك هذه هي التربية السليمة أم يجب أن تكون هناك شدة في التربية؟

 بصراحة أنا من وجهة نظري هذه هي التربية النموذجية الصحيحة, يجب أن الأم تكون صديقة لأولادها خصوصا في هذا الزمن الذي يهرب منه الأولاد للانعزال إلى الانترنت، فصداقة الأم لأولادها تجعلهم يحبون المنزل ويحبون أهلهم ويفضلون الجلوس معهم, فأنا مثلا لدي بنت أختي تحكي لي عن أشياء لا يمكن تخيلها ولكني أحاول أن أسيطر على نفسي وردة فعلي وأسمعها حتى النهاية حتى أعطيها النصيحة السليمة.

كل دور لك كان مميزا عن الذي قبله, هل تقومين باختيار أدوارك بناء على معايير معينة؟

 في الواقع أنا أفضل قراءة النص بالكامل وليس دوري فقط حتى يمكنني تخيل العمل, وأحاول أن أختار الدور عندما أشاهده يعجبني وأستمتع به وبناء على ذلك أختار أدواري.

ما أحب الأدوار التي قمت بها إلى قلبك؟

 جميع أدواري قريبة لقلبي.. خطوط حمراء مثلا, المواطن إكس, زي النهاردة, هذا المساء, أهو ده اللي صار.

هل هناك موصفات معينة تريدينها في فتى أحلامك؟

 الزواج رزق من عند الله، ولكني عندما ارتبط بشخص أحب أن يكون مريحا وهادئا أشعر معه بالأمان على أولادي.

ما آخر أعمالك؟

انتهيت من تصوير حلقة في مسلسل "نمرة اتنين" من إخراج أستاذ هاني خليفة, أمام آسر ياسين, والمسلسل كل حلقة بمخرج مختلف وقصة جديدة وممثلين جدد.

المصدر: حوار: أميمة أحمد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 828 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,101,771

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز