بقلم : إيمان العمري

أصحابي الأعزاء صديقتنا جنى كانت تتحدث مع جدتها عن تاريخ يوم السبت الموافق 10-10-2020 وأن هذا التاريخ المميز جدا جذب انتباه العديد من أصحابها..

ابتسمت لها الجدة وعلقت على كلامها مؤكدة أنه منذ بداية هذا العام وفي كل شهر يتوافق تاريخ أحد أيامه مع ترتيبه في السنة نسمع عن الكثير من التكهنات عما سيحل بالعالممرة يتحدثون عن السعادة والأفراح, وتارة تبدأ نغمات التشاؤم تسيطر على الأحاديث المختلفة التي تتناول الأرقام المتشابهة وتكثر الشائعات عن كوارث ستحل بالبشرية والعالم الذي سينتهي, والنيزك المتربص بالأرض يريد أن يفجرها..

نظرت لها جنى معاتبة على سخريتها من كلامها,لكن الجدة حاولت أن تسترضيها موضحة لها وجهة نظرها..

وذكرت أنه منذ الثمانينيات من القرن الماضي وبالتحديد يوم 4-4-1984 انتشرت شائعةبوقوع حدث جلل في ذلك اليوم الذي مر بسلام دون أي خسائر, ومرت السنوات وكان يوم 8-8 -1988 الذي أشيع عنه أنه فأل حسن وفرصة للزواج في ذلك التاريخ المميز ووقتها ارتفعت أسعار تأجير قاعات الزفاف.. ولكن هل اختلف مصير من تزوج في ذلك اليوم عن غيره من المؤكد لا يوجد أي فرق..

لكننا دخلنا في لعبة الأرقام العجيبة نحاول مع كل تاريخ يتكرر فيه رقم ما أن نطلق لخيالنا العنان ووفقا لما يصوره لنا من أفراح أو أحزان يحلو لنا تأليف القصص والحكايات..

علقت جنى على كلامها بأن السائد لدى كل أصدقائها أنه تاريخ مهم وعلى ذلك فهي مدعوة لعرسين في نفس الوقت ولا تدري ماذا تفعل..

ردت الجدة ضاحكة:

-يعني ربطوا التاريخ ده بالجواز أهي دي الكارثة اللي كانوا بيتكلموا عنها.

المصدر: بقلم : إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 227 مشاهدة
نشرت فى 16 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,451,981

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم