كتبت : ابتسام أشرف

وحدة للتضامن الاجتماعي بجامعة القاهرة

وقعت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي, ود. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة بروتوكول تعاون مشترك لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة في إطار التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة من أجل تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح رئيس الجامعة خلال فعاليات توقيع بروتوكول التعاون أن الجامعة لديها خطة للتوسع فى دعم الطلاب غير القادرين وفقا لقواعد تضمن العدالة الاجتماعية من خلال صندوق التكافل الاجتماعى بالجامعة، وتقديم الدعم المباشر للطلاب وسداد الرسوم الدراسية والسكن الجامعي إلى جانب الاهتمام بالطلاب ذوي القدرات الخاصة والمكفوفين، ووجه الخشتإلى سرعة البدء في اختيار مقر وحدة التضامن الاجتماعي، وتوفير المتطلبات الأساسية للتشغيل في أقرب وقت وتقديم خدماتها للطلاب.

من جانبها قالت السيدة نيفين القباح: تستهدف وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة دعم الطلاب غير القادرين وذوي القدرات الخاصة من خلال تقديم خدمات الدعم النقديوالعيني والأجهزة التعويضية اللازمة وكذلك إتاحة قروض ميسرة السداد لإقامة مشروعات استثمارية أو إنتاجية أو خدمية متناهية الصغر بأقل فائدة ممكنة.

وأوضحت القباح أن وحدة التضامن الاجتماعي تهدف إلى تعزيز روح الانتماء والمواطنة والتطوع والمشاركة في العمل العام والتنمية، وبالتالي زيادة معدلات الاستثمار في البشر، كما يمكن من خلالها تقديم حزمة من الخدمات للطلاب والعاملين بالجامعات الحكومية، والخريجين.

***

الأنشطة الطلابية بنظام الـ» أون لاين «

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة عن إطلاق الجامعة عدد من المسابقات الثقافية والفنية والعلمية أون لاين، خلال الفصل 2021 ، بهدف - الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 تحفيز الطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم، واختيار أفضل العناصر للاشتراك في المسابقات الداخلية والخارجية.

أوضح الخشت أن المسابقات تشمل كتابة البحوث العلمية والنحت والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم والجرافيك، والفن التشكيلي، والأشغال الفنية، والغناء، والعزف الفردي، وإعداد الأفلام القصيرة، مشير اً إلى أن الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وقد حددت شروط الاشتراك في كل مسابقة وخصصت مبالغ مالية قيمة للطلاب الفائزين، على أن يتم إرسال المشاركات على البريد الإلكتروني.

أضاف رئيس الجامعة: أنه سيتم تنظيم مسابقات ثقافية وأدبية أون لاين للطلاب الراغبين في الاشتراك بمسابقة إبداع 9 التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة لاختيار أفضل العناصر وتأهيلهم في مجالات المسابقة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,903,631

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز