كتبت : ابتسام أشرف

» القاهرة « تكرم 55 عالما

تنظم جامعة القاهرة برئاسة د. محمد عثمان الخشت احتفالية لتكريم 55 عالما من علماء الجامعة الذين تم إدراجهم فى قائمة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم، وقد استحوذت الجامعة وحدها على نسبة 20% من مجمل العلماء المصريين بالقائمة وتحتل المرتبة الأولى مصريا بأكبر عدد منهم وهم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، حيث ضمت القائمة ‏‏‏علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميا متنوعا و176 تخصصا فرعيا، وقد استخدمت قائمة جامعة ستانفورد قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمي   لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمي العالمى والاستشهادات، والتأليف المشترك، وصولا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

***

 

اليابانية تحصد 3 مراكز لأفضل الرسائل العلمية

حصلت الجامعة المصرية اليابانية على ثلاثة مراكز في المسابقة القومية لأفضل الرسائل العلمية في قطاع الدراسات الهندسية، وقد كرم د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ثلاثة علماء وثلاثة باحثين من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الذين حصلوا على جوائز المرحلة الثالثة من المسابقة القومية لأفضل الرسائل العلمية فى قطاع الدراسات الهندسية عن الأعوام (2016 – 2018).

يذكر أن إجمالي عدد الرسائل العلمية التى شاركت فى المسابقة بلغ 42 رسالة دكتوراه، 52 رسالة ماجستير من 19 كلية هندسة على مستوى الجمهورية فى مجالات الهندسة الإلكترونية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربية، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والفيزياء والرياضيات الهندسية، وحصل على جوائز التميز 6 رسائل ماجستير, و5 رسائل للدكتوراه، 3 منها للجامعة المصرية اليابانية.

***

 

"آداب بنها" الأولى في أولمبياد الفتاة الجامعية

 فازت جامعة بنها بالميدالية الذهبية في تنس الطاولة في أولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر والتي أقيمت بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم العالي، وقدم د. جمال السعيد، رئيس الجامعة التهنئة للطالبة أسماء محمد رحمي بكلية الآداب لحصولها على المركز الأول في تنس الطاولة بالأولمبياد.

يذكر أن جامعة بنها شاركت في أولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر بـ 17 طالبة في ألعاب تنس الطاولة وخماسي كرة القدم والطائرة، كما شارك في الأولمبياد 500 طالبة من 24 جامعة بهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لطالبات الجامعات .

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 190 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,903,577

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز