إخفاء التجاعيد

- كيف يمكنني إخفاء التجاعيد بالمكياج، فهي تسبب لي إزعاجا كبيرا لأنها تظهرني أكبر سنا؟

"ا.د"

المكياج له قواعد وخطوات محددة حتى لا تفسدي بشرتك وأول خطوة هي الاختيار الصحيح للأنواع التي تستعملينها فراعي أن تكون جيدة غير منتهية الصلاحية، واحرصي دائما على تنظيف البشرة جيدا من أي بقايا للمكياج حتى لا تغلق المسام وبالتالي يمكنها التنفس بسهولة، ويمكن أن يتخللها الأكسجين جيدا ما يساعد على تجديد الخلايا بشكل طبيعي فيحافظ على نضارة البشرة وشبابها، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بعمل ماسكات طبيعية لتغذية البشرة وشدها، ومن أفضل أنواع الماسكات الطبيعية ماسك بياض البيض فهو يشد البشرة ويغذيها لأنه يحتوي على نسبة بروتين عالية، كذلك ماسك النشا فهو يساعد على شد البشرة، هذا بالإضافة إلى ترطيب البشرة ليلا ونهارا بكريم مرطب فهو يغذي البشرة ويحافظ على مرونتها فلا يسمح للتجاعيد بالظهور.

***

الهالات السوداء

 - رغم عنايتى المستمرة ببشرتى إلا أن الهالات السوداء بمحيط العينين تظهرنى مرهقة طوال الوقت، فهل هناك وسيلة طبيعية لإخفائها أو التخلص منها؟

 "ل.م"

قد يرجع سبب ظهور الهالات السوداء إلى الإرهاق أو نقص التغذية، لذا عليكِ ترتيب أوقات نومك ومواعيد ونوعيات طعامك، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بعمل كمدات وماسكات لمحيط العين حتى تتخلصي منها ويفضل استخدام مستحضرات طبيعية مثل ماء الورد فهو يساعد على إزالتها، كما أنه من المفيد تغذية هذه المنطقة بشكل مكثف حتى تحافظي عليها من التجاعيد وتجعليها أكثر نضارة من خلال عمل كمادات ماء دافئة على العين لإزالة أي انتفاخات قد توجد بها ثم مرري قطنة مغموسة بماء الورد على المنطقة ثم دلكيها برفق شديد بكريم مغذٍ ويفضل أن يكون كريم تفتيح حتى يساعد في إخفائها.

***

 رموشى ضعيفة

- أعاني ضعف رموشى، فهل هناك وسيلة لإطالتها وتكثيفها؟

"ح.ا"

اخلطى كميات متساوية من زيت "اللوز والخروع والزيتون" جيدا، ثم عن طريق فرشاة ماسكرا ابدئي في دهن الرموش بالزيت المغذي، حتى تضمني كثافتها وطولها، كما أن زيت السمسم مفيد جدا لنموها.

***

البشرة الدهنية

-  بشرتى دهنية ما يجعل مسامها متفتحة واضحة طوال الوقت، فهل هناك وسيلة طبيعية سهلة للتخلص من المسام المفتوحة التي تشوه مظهرها؟

"س .ح"

تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة نظرا للحساسية الشديدة لها بالإضافة إلى تعرضها الدائم للأتربة ما يجعلها تحتاج دائما إلى تنظيف عميق، وذلك عن طريق عمل حمامات البخار التي تساعد على تنظيفها من الدهون والأتربة، وبذلك يمكن للمسام أن تغلق وتظهر أصغر حجما لأن البشرة المتفتحة المسام تكون أكثر عرضة للأتربة التي تشوه مظهرها وتلوثها، فقط قومي بعمل كمادات ماء دافئ حتى تتخلصي من الدهون الزائدة بالبشرة، ثم مررى قطنة مبللة بمستحضر مثل ماء الورد على البشرة لتنظيفها وغلق مسامها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,437,049

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز