بشرة نضرة

 - كيف أحصل على بشرة نضرة حيوية جميلة بمواد طبيعية؟

» ص.ه «

لضمان جمال بشرتك دلكى وجهك بصابونة جلسرين ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة بماء الأرز، أو امسحيه جيدا بزيت بذر العنب وزيت جوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وانعاشها.

***

ترطيب البشرة

 -مع الانخفاض الشديد في درجات حرارة الجو، كيف أعتني ببشرتي حتى لا تتسبب برودة الطقس فى جفافها؟

» م.ل «

تحتاج البشرة إلى ترطيب مستمر لأن الجسم قد يتعرض للجفاف خلال الطقس البارد نظرا لقلة شرب الماء ما يرفع معدل الأملاح فى الجسم، الأمرالذى يجعله بحاجة لزيادة معدل الماء للحفاظ على نسبة الرطوبة في البشرة، بالإضافة إلى ترطيبها بكريمات مغذية تحفاظ على نداوتها ونضارتها.

***

تساقط الشعر

 - أعاني ضعف الشعر وكثرة تساقطه، فهل هناك خلطات طبيعية تمنع أو تقلل تساقطه؟

)ه.ن(.

من أكثر الخلطات فائدة للشعر خلطة الزيوت لأنها تعمل على تغذية بصيلات الشعر بشكل مكثف ما يجعلها أقوى فيقل تساقطه تدريجيا حتى يتوقف تماما، فقط اخلطى كميات متساوية من زيت الزيتون والخروع وجوز الهند وبذر العنب وحبة البركة واللوز الحلو وجنين القمح فكلها تغذي بصيلات الشعر وتساعد على سرعة نموه وتقلل تساقطه.

***

الهالات السوداء

-  هل هناك وسيلة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء؟

)ي.م(

يمكنك عمل ماسك من زيت اللوز المر والنشا فهو مفيد للتخلص من الهالات السوداء، فقط ضعي ملعقة من زيت اللوز المر مع ملعقة نشا وملعقتين جلسرين وملعقة ماء ورد لعمل عجينة ثم ضعيها في برطمان واحفظيه في الثلاجة للاستعمال وقت الحاجة.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 206 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,530,331

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز