كتبت : نهى عبدالعزيز

يعد الصداع أمرا مزعجاً لكثير من الأشخاص وقد يكون بسبب الإرهاقأو قلة النوم أو غيرها من الأسباب، لكن هناك بعض الطرق التي يمكنك تجربتها للقضاء على ألم الرأس نهائيا.

 

 -نظارات الضوء الأزرق: إن التحديق في الكمبيوتر قد يكون سببا في الإصابة بالصداع لذلك يفضل استخدامنظارات حجب الضوء الأزرقوهو الضوء الضار المنبعث من الشاشات مثل الكمبيوتر والهاتف وعند التعرض له لفترة طويلة يسبب الصداع ومشاكل في العين.

- فترات راحة وممارسة الرياضة: يجب عليك أيضًا التأكد من حصولك على فترات راحة منتظمة من العمل، ولممارسة رياضة المشي والاسترخاء.

- شرب الماء وتناول الطعام الصحي: تأكد من أنك تتناول نظامًا غذائيًا صحيا بالإضافة إلى شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظعلى رطوبة جسمك وضغط الدم في معدله الطبيعي حتى تتجنب الشعور بألم في الرأس.

- تبديل جدول النوم:يمكن أن يساعدك النوم الجيد ليلا حوالي 8 ساعات كل ليلة علىالتخلص من الصداع،ويفضل أن تنام في ظلام دامس وحاول ألا تستخدم هاتفك لمدة ساعة قبل الذهاب إلى الفراش من أجل مساعدتك على الاسترخاء.

- كمادات المياه الباردة أو الدافئة على مؤخرة العنق أو الجبهة تخفف التوتر وتقلل من انقباض الأوعي ةما يجعلك تشعر بالراحة وتتخلص من الألم.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 216 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,863,318

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز