كتبت : نجلاء أبوزيد

أصوم رمضان منذ بلغت 9 أعوام لكنى لا أصلى وأكذب كثيرا فى أمور بسيطة، لكن أمى تقول من يكذب لن يقبل له صوم وأخجل أن أخبرها أننى أكذب ولا أعرف ماذا أفعل؟

محمد ممدوح، الصف الخامس الابتدائى

بداية من الجيد أنك بدأت الالتزام فى الصوم فهذا يعنى أنك تدرك أهمية شهر رمضان وأنه فرصة لتربية النفس وعدم السير وراء رغبتها، وهنا عليك أن تتحدث مع والدتك بصراحة وأن تخبرها أنك أحيانا تكذب وأنك تريد منها أن تساعدك، ورمضان فرصة ذهبية لك فطالما تدرك أن الكذب خطأ فهذا يعنى رغبتك فى التخلص من هذه العادة وربما خوفك من رد فعل أسرتك إزاء بعض التصرفات هو ما يدفعك للكذب لذا يجب ألا تخجل من الحديث مع والدتك عن رغبتك فى أن يكون رمضان بداية لالتزامك فى الصلاة وعدم الكذب ولا تخاف من عدم قبول صومك لكن حاول أن يكون احترامك للشهر الكريم فرصتك للتوقف عن الأكاذيب البسيطة التى بتكرارها تصبح عادة فى شخصيتك واطمئن يا صغيرى فطالما نيتك خير سيساعدك الله فى التوقف عن أى سلوك تمارسه وأنت تشعر من داخلك أنه خطأ.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,165,636

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز