كتبت : د. عبير بشر

مع قدوم شهر رمضان تحرص ربات البيوت على إحياء لياليه بتلاوة القرآن وصلاة التراويح والتهجد فى العشر الأواخر منه، ما يجعلهن يخصصن زاوية أو حجرة بالمنزل تساعدهن على العبادة والذكر فى تلك الأيام المباركة، وتعويد أولادهن على الصلاة.

فى السطور التالية نقدم لك بعض الأفكار التى تساعدك فى تحديد ركن للصلاة بما لا يفسد ديكور منزلك.

- اختارى المساحة الصحيحة: ما هو أفضل مكان داخل منزلك للصلاة باتجاه القبلة؟ ابحثى عن مكان جذاب فى منزلك مثل ركن أو زاوية فى غرفة النوم أو المعيشة، فأنت فقط بحاجة إلى مساحة يكفى لسجادة صلاتك، حاولى أن تجعلى هذه المساحة خاصة للصلاة الهادئة والقراءة الروحية.

- اجمعى الأساسيات: تحتاج منطقة الصلاة فقط إلى سجادة صلاة، يمكنك وضع سلة أو سلم أو طاولة جانبية صغيرة لإخراج سجاد الصلاة أو الأوشحة أو الجلباب أو رداء الصلاة الطويل بعناية.

- حافظى على سهولة الوصول إلى المصحف والكتب التى قد ترغبين فى قراءتها بعد الصلاة، احتفظى بالمسبحة أو العداد مع سجادة الصلاة ليسهل الوصول إليهما بعد الصلاة.

- اخلقى جوا لتجربة روحية: يمكن أن يكون هذا بسيطا جدا.

- يمكنك تزيين مساحة الصلاة الخاصة بك بتركيب أرفف جدارية مزخرفة أو رف كتب صغير لوضع المصحف والكتب الإسلامية الأخرى، كما يمكنك تزيين الجدران بآيات قرآنية ملهمة أو خط أو فن إسلامى آخر، أو تعليق أى عمل فنى على جانب الجدران وليس فى المقدمة مباشرة.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,156,326

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز