بقلم : د . نيفين فهمى

الحبة السوداء والمعروفة بحبة البركة، هذه الحبة الرائعة فوائدها متعددة فالرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بها )إن الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام(.

ومن أهم فوائدها:

تقوي جهاز المناعة ومحاربة العديد من الأمراض. تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم فتخفض الكولسترول الضار والدهون الثلاثية فتحمي من الجلطات وتصلب الشرايين.

خفض سكر الدم والتقليل من مضاعفاته مثل بطء التئام الجروح.

خفض نسبة ضغط الدم.

مضاد للجراثيم والالتهابات.

تفتت حصوات الكلى وتطردها وتعالج التهابات الكلى.

تعمل على إدرار البول.

علاج للحموضة والحرقان بالمريء وعلاج القرحة وأيضا مفيدة للتخلص من آلام المعدة والغازات والانتفاخ والتقليل من حدوث القرحة.

علاج آلام الرأس والصداع وتنشط الذاكرة.

علاج الربو ونزلات البرد والسعال.

الحفاظ على صحة الشعر حيث تقوي الشعر وتمنع تساقطه.

مفيدة جدا للبشرة حيث تحمي البشرة من حب الشباب والبقع الداكنة، أيضا تعطي البشرة النضارة والحيوية، وتعالج الأمراض الجلدية حيث تخفف من الالتهابات الجلدية ومن الاحمرار والصدفية لاحتوائها على فيتامين أ.

الحد من نمو الخلايا السرطانية لاحتوائها على مضادات للأكسدة.

تحتوي الحبة السوداء على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي تحمي الجسم من الأمراض والعدوي، فهي غنية بالزنك، البوتاسيوم، الحديد، الماجنيسيوم، الأحماض دهنية غير مشبعة، أوميجا 6 و 9 وفيتامين )أ، ب، سي(.

ويرجى الحرص بشكل يومي على تناول كمية مناسبة من حبة البركة وإدخالها في طعامنا اليومي على سبيل المثال إضافتها على كوب من الزبادي أو عسل النحل أو على كوب من الماء وإضافتها عليه من أجل الحصول على صحة أفضل.

المصدر: بقلم : د . نيفين فهمى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,847,462

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز