كتبت : هويدا صلاح

إذا كان لديكِ عزومة وتشعرين بالتوتر والقلق ولا تعلمين من أين تبدئي؟ نقدم لك بعض النصائح التى تساعدك على تنظيم العزومات الكبيرة..

- عادة ما يكون أمامك وقت كاف للاستعداد وبحد أدنى أسبوع فلا تجعلي الفترة المتاحة لكِ قبل العزومة أقل من أسبوع، ويمكنك كتابة الأصناف التي ترغبين في إعدادها بورقة ولا تزيدي عليها شيئا مهما شعرت وقت الإعداد أن الأصناف قليلة.

- في ورقة الإعداد لا تنسي أن تدرجي من 3 إلى 5 أنواع سلاطة مختلفة، لأنها من الأصناف التي تعطي للسفرة منظرا جميلا، وفي الوقت نفسه لا تأخذ وقتا كبيرا في التحضير مثل بقية الأطعمة.

- راعي أن تكون الكميات كبيرة، واختيار أصناف تقليدية خاصة إذا كان هناك كبار في السن لأن تقبلهم للأطعمة الإيطالية وغيرها سيكون مغامرة.

- بعد كتابة الأصناف يمكنك أن تحددي ما ترغبين في شرائه، ومن المهم أيضاً مراعاة الكميات، وهذه ليس لها قياس معين، ولكن راعي أن لا تكون قليلة، حتى ولو تبقى طعام لا يوجد مشكلة.

- قبل العزومة بثلاثة أيام يمكنك البدء في إعداد الطعام مثل التتبيل أو إعداد أصناف تستطيعين الاحتفاظ بها في الفريزر مثل المحاشي أو السمبوسك لأن هذه الأنواع تأخذ مجهودا كبيرا في الإعداد قبل الطهي، كما يمكنك طلب المساعدة من والدتك أو شقيقتك في إعداد صنف أو اثنان.

- يمكنك أيضاً تقليل المجهود المبذول إذا ما قررت إدراج أصناف مشوية للعزومة مثل الدجاج أو الديك الرومي، وهنا تستطيعين شواء الدجاج أو طهي الديك في مكان قريب لك.

- نظمي المكان كي يستوعب العدد قبل قدومهم ستدهشي دائما من عدم وجود مكان على السفرة للأطعمة التي أعددتيها كلها ثقي دائما في قائمة الأصناف التي أعددتيها مبكرا.

- بعد الانتهاء من الطعام ستجدين كالعادة كميات من الطعام متبقية احتفظي بها كوجبات في الفريزر، وتناوليها أنت وعائلتك طوال الأسبوع، وبالتالى ستريحي نفسك من عناء الطهي لفترة، لذلك تقسيم المجهود على عدة أيام سيجعل الموضوع مرحا ولطيفا وسترغبين في تكراره.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,156,210

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز