كتبت: نهى عبدالعزيز

تحلم كل فتاة أن تظهر فى أروع وأبهى صورة فى العيد ببشرة متألقة نضرة خالية من أى شائبة قد تفسد طلتها، وحتى تتمكنى من تحقيق هذا الحلم نقدم لك بعض الماسكات المغذية والمنظفة للبشرة.

- الكركم والحمص:

المكونات: كوب من دقيق الحمص- 3 ملاعق كبيرة من بودرة الكركم- زيت اللوز.

طريقة التحضير: امزجي كلّ المكوّنات في وعاءٍ، وضعي المزيج على كلّ الوجه والجسم ودعيه لبضعة دقائق ثم افركيه بيديك، فإلى جانب تقشير البشرة فهو يساعد على إزالة الشعيرات الرفيعة والصغيرة، بعد ذلك اغسلي ما بقى من المعجون وستحصلين على بشرة ناعمة كالأطفال.

 

- ماسك النشا:

- اخلطي ملعقة صغيرة من النشا والحليب البوردة مع ملعقتين من عصير البطاطس في وعاء ثم قلبّي المكونات جيداً ووزعيها بفرشاة نظيفة على البشرة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثمّ اشطفي بشرتك بالماء البارد، ثم مرري قطعة قطن مبللة بماء الورد على وجهك وكرري الماسك بهذا الشكل مرة يومياً لنتائج سريعة خلال فترة قصيرة من الاستخدام.

 

- الزبادي والعسل

المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من الزبادي كامل الدسم - ملعقة كبيرة من العسل - كبسولة فيتامين E.

طريقة التحضير: تضاف ملعقة العسل إلى الزبادي ومحتوى كبسولة فيتامين E وتمزج جيدا ثم يفرد المزيج مباشرة على البشرة ويترك 35 دقيقة ثم يشطف بالماء، ولتحقيق أعلى درجات الترطيب استخدمى الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

- بياض البيض: يمكنك خلط بياض البيض مع ملعقة عسل، ووضعهما على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واستمري على الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وانتظري النتيجة المثالية، فهو مرطب فعال ويمكن أن يساعد تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

 

- البيض والشوفان والعسل

المكونات: بياض بيضة - ملعقة صغيرة عسل - ملعقة كبيرة شوفان مطحون.

طريقة التحضير: اخفقي بياض البيض مع العسل حتى يصبح المزيج مزبداً، ثم أضيفى الشوفان المطحون حتى تحصلي على عجينة، وضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ فهذا الماسك يخلصك من الحبوب وآثارها على البشرة.

 

- قناع الطين والفحم والشاي الأخضر

المكونات: ملعقتان كبيرتان من الطين - ملعقة كبيرة من مسحوق الفحمالنشط - ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر.

طريقة التحضير: اغلي كيسا من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم اجمعي بين طين ومسحوق الفحم النشط وحرّكي الشاي الأخضر برفق، ثم أضيفي المزيد من الشاي الأخضر إذا كان القوام كثيفاً، واستخدمي أصابعك أو فرشاة مكياج لوضع القناع على بشرتك بالكامل، ودعيه يجف ثم أزيليه بعد 15 دقيقة بالكثير من الماء الدافئ.

 

- زيت الأفوكادو وجوز الهند:

قطِّعي ربع جزء من ثمرة أفوكادو، واهرس الجزء الناضج حتى تحصلى على عجينة خالية من التكتلات، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى تمتزج المكونات جيداً ثم دلكي الخليط على وجهك باستخدام أطراف الأصابع واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطِّفي مع الماء البارد وجففيها بمنشفة ناعمة ونظيفة.

 

- ماسك النسكافيه

المكونات: ملعقة صغيرةمن مسحوق القهوة أو النسكافيه - ملعقة كبيرة من العسل الخام غير المصفى - ملعقة كبيرة من الزبادي.

طريقة التحضير: امزجي كل المكونات في وعاء ثم ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام هذا المزيج 2-3 مرات في الأسبوع.

 

- ماسك الفراولة والعسل

المكونات: 3 ثمرات فراولة - ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: تُهرس الفراولة جيداً ثم يضاف العسل إليها، ويوضع هذا الماسك على البشرة ويدلك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 10 دقائق أخرى ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

 

- الشوفان وماء الورد وعصير الليمون

المكونات: ملعقتان كبيرتان من الشوفان - ملعقة صغيرة من عصير الليمون - نصف ملعقة صغيرة من العسل- قليل من ماء الورد.

طريقة التحضير: يطحن الشوفان حتى يصبح مثل البودرة ثم يضاف عصير الليمون والعسل وماء الورد ويقلب المزيج للحصول على قوام ناعم، ويوضع هذا الماسك على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها بللي أصابعك بالماء ثم دلكي بشرتك بحركة دائرية ثم يشطف الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

 

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,165,709

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز