كتبت : حنان هزاع

تقصف الشعر

 -أعاني تقصفا شديدا في شعري، فهل هناك وصفة طبيعية لمعالجة تقصفه وإعادة إنبات الشعر التالف؟

"ش. م"

من أفضل الوصفات التي أثبتت فعالياتها في علاج الشعر التالف والمتقصف خلطة الزبادي ومسحوق الكركديه، فالزبادي يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته، بينما يحفز مسحوق الكركديه بصيلات الشعر على النمو، فقط اخلطي ٤ملاعق من مسحوق الكركديه مع علبة زبادي ووزعيها على شعرك جيدا واتركيها لمدة نصف الساعة واغسلي الشعر جيد.

***

رموش كثيفة

- هل هناك وصفة لجعل الرموش تبدو كثيفة؟

م.ح

من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على تكثيف الرموش والحواجب زيت الخروع واللوز الحلو، ضعي كمية في زجاجة ماسكرا فارغة وعن طريق الفرشاة الخاصة بك ادهني الرموش والحواجب كل ليلة وسوف تلاحظين النتيجة.

***

ضعف الأظافر

-  يزعجني ضعف أظافري وتقصفها، فكيف يمكننى تقويتها؟

س.م

لتقوية الأظافر انقعيها في خليط زيت الزيتون وعصير الليمون لمدة ربع الساعة يوميا على مدار عشرة أيام حيث يعمل عصير الليمون على تقويتها، بينما يغذيها زيت الزيتون، فهو خليط ممتاز يساعدها على النمو بشكل أسرع وأقوى.

***

جفاف الشفتين

 - نظرا لبرودة الجو أعاني جفافا في منطقة محيط الشفتين ما يشوه مظهري، فما الحل علما بأن بشرتي حساسة؟

ل.م

من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعالج جفاف البشرة خاصة في برودة الشتاء خلطة الجلسرين وزيت الورد وقطرات الليمون فهي تجعل بشرتك كالحرير بالإضافة إلى أنها تعمل على تفتيح لونها، اخلطي مع زجاجة الجلسرين قطرات من عصير الليمون والقليل من زيت الورد أو اللوز الحلو فهذا الخليط رائع لعلاج جفاف البشرة.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 305 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,341,710

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز