كتبت : هويدا صلاح

على الرغم من أن الستائرتمثل إضافة كبيرة إلى ديكور المنزل حيث تضفى عليه أناقةورقيا خاصة إذا اتسقت مع دهانات الحوائط وقطع الأثاث إلا أنها من أكثر أجزائه عرضة للاتساخ نظرا لقربها من الشرف ما يجعل من تنظيفها مهمة صعبة على المرأة لكبر حجمها أو عدم قابلية بعض أقمشتها للتنظيف بواسطة الغسالة، لذا نقدم لك بعض الطرق التي تساعدك على تنظيف الأنواع المختلفة من الستائر.

- أفضل طريقة لتنظيف الستائر على الإطلاق هي خلع الستائر من أماكنها وغسلها يدوياً أو في الغسالة الأوتوماتيكية ثم إعادة تركيبها مرة أخرى لضمان النظافة والتخلص من كافة الأتربة، ولكن المشكلة التي قد تواجه ربة المنزل مع تلك الطريقة هي عدم القدرة على خلع وتركيب الستائر خاصة الثقيلة منها.

- التنظيف بالبخار أيضاً قد يساعد في حل تلك المشكلة ولكن ستحتاج ربة المنزل إلى شراء آلة التنظيف بالبخار.

- أما الطريقة الثالثة فهي غسل الستائر في أماكنها بتمرير إسفنجة مبللة بالماء وسائل غسيل المفروشات أو مسحوق الغسيل العادي ثم تمرير إسفنجة أخرى مبللة بالماء فقط لإزالة آثار المنظفات.

 

طريقة التعطير

يتم تعطير الستائر لفترة طويلة باستخدام طريقة واحدة من الطرق الثلاثة التالية:-

- إشعال قطعة من الفحم ووضعها في مبخرة أسفل الستارة ثم وضع البخور الخشب أو البودرة على الفحم ليتصاعد البخور على الستارة وسوف تتمتع الستارة برائحة عطرة تدوم لأيام طويلة.

- استخدام معطر ومنعم الأقمشة في ماء شطف الستائر أو بتمرير إسفنجة مبللة بالمعطر في حالة التنظيف الجاف.

- استخدام معطرات المفروشات أو معطر الجو البخاخ أو حتى باستخدام العطور الشخصية لتعطيكي رائحة تدوم لفترة طويلة.

 

تنظيف الستائر بدون فكها

هذا هو المعنى الآخر لتنظيف الجاف والذي ذكرناه مسبقاً، حيث يمكن تنظيف الستائر بدون الحاجة إلى الفك والتركيب على النحو التالي:

-استخدمي المكنسة الكهربائية أولاعلى طول الستارة، استبدل الرأس التقليدية للمكنسة بالرأس الخاصة بالمفروشات وهي رأس مستديرة وصغيرة.

- اشفطي الغبار من الستائر من الأعلى إلى الأسفل مع ملاحظة شفط الأتربة من ثنيات الستارة.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 229 مشاهدة
نشرت فى 13 يناير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,360,610

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز