حنان هزاع 

ضعف الاظافر 

- أعاني ضعفا فى أظافري، فهل هناك خلطة طبيعية تساعد على تقويتها؟ "غ. س" 

من أفضل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر هي خلطة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، قومي بوضع أظافرك في إناء به ماء دافئ وعن طريق حجر خفاف حاولي إزالة أي جلد خشن أو ميت يشوه أظافرك ثم جففيها جيدا ثم دلكيها جيدا لمدة 15 دقيقة بخليط الزيوت بعد تدفئته حتى تمتص أكبر قدر ممكن من الزيت المغذي فذلك يساعد على تقويتها واستعادة جمالها ونضارتها.

***

البشرة الحساسة 

- ما الماسك الطبيعى المناسب للبشرة الحساسة الذى يساعد على شدها بشكل جيد؟ "م. س"

من أفضل الماسكات ماسك الأرز، فقط اسلقي ٤ ملاعق أرز جيدا، ثم ضعيه في مصفي واهرسيه بالمعلقة حتى تحصلى على عجينة، ثم أضيفي نقطتين زيت جوز هند واخلطيه جيدا ثم وزعيه على الوجه والرقبة واتركيه ليجف تماما ثم اغسليه بالماء الدافئ.

****

نعومة الشعر 

- هل هناك طريقة لتقوية ونعومة الشعر بمستحضرات طبيعة؟ (ح.ل)

اخلطى القليل من القهوة مع الشامبو الخاص بك مع إضافة قطرات من زيت اللوز الحلو واغسلي الشعر بهذا الخليط وسوف تفاجئين بالنتيجة.

***

تقوية الشعر 

- كيف يمكننى تقوية بصيلات الشعر وتحفيز إنباته من جديد؟ (ع.هـ)

من أفضل الخلطات التي تساعد على تقوية وإنبات الشعر خلطة المايونيز والعسل والبيض وزيوت جوز الهند والخروع والزيتون، فقط اخلطي ملعقة من المايونيز مع بيضة وملعقتين من العسل الأبيض مع ملعقة من مجموعة الزيوت "جوز الهند والزيتون والخروع خلطا جيدا ثم وزعي الخليط على الشعر بشكل جيد واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك جيدا أولا بماء بارد حتى تتخلصي من أي أثر للماسك ثم اغسليه بالشامبو جيدا حتى تتأكدي أن الشعر أصبح نظيفا تماما. 

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 355 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,824,653

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز