حنان هزاع 

تغذيه الشعر 

- أعانى جفاف شعرى، فما أفضل ماسك يساعدنى على تغذيته وتنعيمه؟ "ح.ن"

من أفضل وأسهل الماسكات التي تغذي الشعر وتجعله شديد النعومة وتساعد على إطالته ماسك المايونيز مع زيت الزيتون وبياض البيض، فقط اخلطي ملعقة من المايونيز مع ملعقتين من زيت الزيتون مع بياض بيضة جيدا لتحصلي على قوام متجانس، ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، بعدها اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئ والشامبو واحرصي على التأكد من إزالة أي أثر للماسك من شعرك، ثم ضعي طبقة غنية من البلسم واغسليه جيدا وصففيه. 

*****

تلف الجلد 

- يزعجنى كثيرا تلف الجلد حول الأظافر كما يسبب لي الكثير من الألم ويشوه مظهر يدي، فهل هناك مستحضر طبيعي يعالج هذا التلف؟ "م.ى"

أهم أسباب حدوث ذلك التلف حول الأظافر نقص فيتامين B  لذا أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك فهي غنية بفيتامين B كذلك الجبنة القريش فهي تحتوي على نسبة عالية منه، مع استعمال كريم غنى يساعدك على التخلص من الجلد التالف. 

****

اسمرار الركبتين 

أعاني اسمرار في الركبتين، فهل هناك وسيلة لتفتيحهما؟ "ل.ن"

تعاني الكثيرات من اسمرار الكوعين والركبتين نظرا لأن هذه المناطق دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة التي تتحول إلى اللون الغامق، وللتخلص منها يمكنك دعكها جيدا بلوفة خشنة بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، ثم دلكيها بعصير الليمون فهذا يعمل على تفتيح لون البشرة بشكل كبير.

**** 

جفاف الشفاه 

- مع خروجي اليومي في الصباح الباكر ونتيجة للتعرض لبرودة الجو والأتربة أعاني جفافا وتشققا في شفتي، فهل هناك وسيلة طبيعية لتجنب هذه التشققات؟ "ع.خ"

من أفضل المستحضرات التى يمكنك استخدامها لتتخلصى من أى جفاف أو اسمرار فى منطقة محيط الفم الفازلين حيث يحتوى على نسب عالية من المواد التى تساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها نظرا لأنه يحفظ السوائل بداخلها بشكل كبير ما يجعلها ندية ناعمة بشكل دائم، ويفضل عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع فذلك يعمل على تجديد الخلايا بشكل منتظم ويجعلها أكثر حيوية وجمالا

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 386 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,825,608

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز