نهى عبدالعزيز

تورتة عروسة دورين 

المقادير:

كيك إسفنجي جاهز - 1/2 كيلو كريم شانتيه مخفوق.

للحشو: فواكه مقطعة مانجو وكريز - نقطتان لون أحمر.

للتزيين: كريسبى ألوان.

الطريقة:

يقطع الكيك ديسكات ويحشى بالكريمة والفاكهة، بعد الانتهاء من الطبقات تغلف بالكريمة وتصنع وردات بالقمع ونضع الكريسبي ونضعها على القالب ونتركها جانبا ونزين الأخرى، ولا ننسى الحشو فواكه مقطعة مانجو وكريز، نضع التورتة الصغيرة فوق الكبيرة وتترك في الثلاجة لحين التقديم، نلون جزء صغير من الكريما باللون الأحمر ونصنع وردات بالقمع ونضيف الكريسبي وسط الوردات.

*****

كيك الشيكولاتة الداكنة بالتوت الأحمر

المقادير:

كوبا سكر - كوب (زبدة - حليب - ماء) - 3 أكواب دقيق - 3/4 كوب كاكاو خام - بيضتان - بيكنج بودر - فانيلا - رشة ملح.

للحشوة: 350 جرام جبن كريمي - 1/3 كوب سكر - كوب حبيبات شيكولاتة - كوب ونصف توت أحمر.

للتغليف: 150 مل حليب مكثف محلى - 50 جم شيكولاتة داكنة.

الطريقة:

يسخن الفرن على حرارة 180، وادهني صينية الكيك أو القالب بالزيت ورشة دقيق، في وعاء اخلطى الدقيق، والكاكاو، والبيكنج باودر، والملح، اخلطي الفانيلا مع البيض ثم أضيفي السكر ثم أضيفي الزبدة، والحليب، والماء، واستمري في الخفق، ابداي بإضافة المكونات الجافة ثم حركي جيداً.

- للحشوة: اخلطي السكر مع الجبن الكريمي، وحبيبات الشيكولاتة، في قالب الكيك ضعي نصف كمية خليط الكيك، ووزعي فوقها الحشوة، ثم ضعي النصف الآخر من خليط الكيك ثم أدخلي القالب الفرن 40 دقيقة ثم أخرجيه واتركيه يبرد.

- للتغليفة: ذوبي الشيكولاتة مع الحليب المكثف المحلى في حمام مائي، ووزعي المزيج على وجه الكيك، وزيني بقطع من التوت الأحمر وقدمي الكيك بارداً.

******

شورت كيك بالفراولة

المقادير:

3 أكواب دقيق - كوب ونصف (كريمة خفق - سكر) - 1/2 كوب زبدة - كوب حليب - بيضتان - ملعقتان كبيرتان ( بيكنج بودر - فانيلا) - رشة ملح.

للفراولة: 2 كيلو فراولة - 1/2 كوب سكر. 

الطريقة:

تخلط المكونات الجافة للكيكة في وعاء ثم اخلطي البيض مع السكر ثم أضيفي الزبدة، والفانيلا، وأعيدي الخلط، ثم أضيفي  الحليب وقلبى للحصول على خليط الكيك، اسكبي خليط الكيك في صينية مدهونة بالقليل من الزبدة، واخبزيها 20 دقيقة، ثم أخرجيها واتركيها تبرد، قطعي نصف كمية الفراولة لشرائح، ثم ضعيها في وعاء على النار، ثم أضيفي لها السكر وقلبي جيداً حتى يتكون خليط يُشبه المربى، ثم اتركي المزيج يبرد، واتركي كمية الفراولة المتبقية للتزيين، قطعي الكيكة لعدة شرائح رقيقة بالعرض تصل إلى 2 أو 3 قطع حسب الرغبة، ضعي شريحة من الكيك في وعاء التقديم، واسكبي فوقها طبقة من كريمة الخفق، ثم طبقة من مزيج الفراولة، وكرري الخطوات حتى الانتهاء ، ثم زيني الشورت كيك بالكريمة وقطع الفراولة على الوجه، أدخلي الشورت كيك بالفراولة للثلاجة حتى تبرد، ثم قطعيها وقدميها.

*****

كيك الشيكولاتة بالكرز والكريمة

المقادير:

عبوة خليط كيك الشيكولاتة الجاهزة - عبوة حشوة الكرز للحلويات - كوب كريمة خفق - ملعقتين كبار شيكولاتة مبشورة.

الطريقة:

يحضر خليط الكيك باستخدام صينية مربعة واتركيها لتبرد تماماً ثم قطعي الكيك لمربعات، وزعي الكريمة المخفوقة فوق قطع الكيك، ثم وزعي كمية من حشوة الكرز ورشة شوكولاتة مبشورة وقدميها.

*****

مينى تارت بالفواكه 

المقادير:

كوبا سكر ناعم - كوب دقيق - بيضة - فانيلا - رشة ملح.

للحشو: 1/2 كوب زبدة - علبة كرية خفق - سكر - فواكه حسب الرغبة. 

الطريقة:

ضعي الزبدة في العجان حتى تصبح هشة ثم أضيفي الدقيق، السكر، الملح واخلطي جيدا، أضيفي صفار البيض والفانيلا واخلطى جيداً ثم اخرجى العجينة وضعيها فى كيس بلاستيك واتركيها فى الثلاجة نصف الساعة، قسّمي العجين إلى أقسام ثم افردي كل جزء منفرد وضعيه في قوالب التارت، قومي بخرم العجينة بالشوكة وأدخليها الفرن على حرارة 160 لمدة 15 دقيقة حتى تأخذ جميعها اللون الذهبي.

- للحشوة: قومي بخفق الكريمة مع السكر ووزعيها داخل التارت بعد أن يبرد، وزيني الوجه بأي فواكه متوفرة، فوق الوجه استخدمي جيلي بدون طعم مع ماء ساخن وذوبي فيه الجيلاتين جيداً واتركيه يبرد قليلاً ثم ضعيه على الوجه أو جيلي لونه أصفر بنكهة الأناناس أو الموز.

******

تارت الشيكولاتة بالكرز

المقادير:

كوب بسكويت بالشيكولاتة مطحون - 50 جرام زبدة - 1/4كوب شيكولاتة مذابة - 1/2 كوب سكر بودرة - علبة جبن كريمي - كوب كرز.

الطريقة:

  اخلطي الزبدة مع البسكويت ورصي الخليط في صينية التارت جيداً، اخفقي الجبن الكريمي مع السكر حتى يصبح المزيج ناعماً، أضيفي الشيكولاتة المذابة وحركي حتى تتجانس المكونات، ضعي المزيج فوق طبقة البسكويت وأدخليه للثلاجة لمدة 3 ساعات ثم زيني وجه الطبق بالكرز وقدميه.

*******

كب كيك الأحمر المخملي 

المقادير:

كوب وربع دقيق - 3/4 كوب (سكر - زبدة) - 1/2 كوب زيت – بيضتان - 3 ملاعق كبيرة ملون طعام أحمر - ملعقة كبيرة كاكاو - ملعقة صغيرة (خل - فانيلا) - 1/2 ملعقة صغيرة (صودا الخبز - ملح).

الطريقة:

 يسخن الفرن وضعى ورق خبز في صينية كب كيك، في وعاء يضاف الدقيق والسكر والكاكاو، وصودا الخبز، والملح، في وعاء آخر تتم إضافة اللبن والزيت والبيض وملون الطعام والخل، والفانيليا وتخفق جيداً ثم يضاف خليط الدقيق ونخفق جيداً، تملأ الأكواب للثلث ثم تخبز 20 دقيقة وتترك لتبرد ثم تقدم.

*******

 

شربات الورد 

المقادير:

3 أكواب أوراق ورد - 5 لتر ماء - عصير ليمون - سكر حسب الرغبة. 

الطريقة:

 ننزع بتلات الورد ونغسلها وننقعها ساعتين في وعاء ثم نضع الوعاء على النار ساعة كاملة، نضيف السكر وعصير الليمون مع ملاحظة تغيّر لون الماء للون الوردي، نترك المزيج على النار ساعة ثمّ نتركه جانباً حتّى يبرد، يصفي ماء الورد ونسكبه في عبوات زجاجية ونحتفظ بها في الثلاجة.

*****

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,824,619

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز