ابتسام أشرف 

افتتاح المؤتمر العلمي لطب القاهرة

افتتح د. محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة المؤتمر العلمي السنوي لكلية طب قصر العيني حول "البحوث والرعاية الصحية والاقتصاد.. علاقات متبادلة" وذلك بحضور د. حسام صلاح، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة ورئيس المؤتمر.

وفي كلمته قال د. أيمن عاشور: إن مؤتمر طب قصر العيني مؤتمر غير تقليدي ويكتسب أهمية كبيرة وله تأثير على الخريطة البحثية في مصر، كما أنه مرتبط بالإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وخطة وأهداف التنمية المستدامة. 

وأشاد د. أيمن عاشور بما حققته جامعة القاهرة بقيادة د. محمد الخشت فى النهوض بترتيب الجامعة فى التصنيفات الدولية وحجم الإنجاز الضخم في المشروعات الكبرى والحصول على الاعتماد الدولي.  

وخلال كلمته، أكد د. محمد الخشت أهمية مؤتمر كلية الطب لأنه يناقش محور بالغ الأهمية بين البحث العلمي والرعاية الصحية والاقتصاد قائلًا: إن أساتذة وعلماء قصر العيني يقدمون أبحاثا عالمية بمعايير دولية تصب في النهاية فى تطوير مجال الرعاية الصحية.

وأشار د. محمد الخشت إلى أن حجم تطوير مستشفيات قصر العينى خلال الـ 7 سنوات الماضية بلغ 2.5 مليار جنيه، تم إنفاقهم من التمويل الذاتي على تطوير وحدات وأقسام مستشفيات قصر العينى.

*****

 

 

جامعة الإسكندرية ولويفل الأمريكية تحتفلان بتخريج أول دفعة ضمن اتفاقية التعاون

شهد د. سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة احتفال جامعة الإسكندرية وجامعة لويفل الأمريكية بتخريج أول دفعة من برنامج 2+2 ببرنامج الهندسة الطبية، وذلك على خلفية اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين. 

وفى كلمته أكد د. سعيد علام أن اللقاء تضمن الاحتفال بتخريج خمس طلاب من جامعة الإسكندرية من برنامج الهندسة الطبية على خلفية اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعتين، لافتا أنه تم التطرق لتوسيع آفاق التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة لويفل لتشمل التعاون فى برامج هندسية أخرى لتشمل الهندسة المدنية والكهربية والميكانيكية والكيميائية والمدنية والبيئية والصناعية، فضلا عن مناقشة توقيع درجة ماجستير مشترك بين الجانبين بنظام 1+1 فى التخصصات الهندسية المختلفة، ومناقشة سبل التعاون المشترك فى التبادل الطلابي والمشاريع البحثية المختلفة بين الجانبين.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 3 أغسطس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,288,763

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز