الباب يعني بالدرجة الأولي، بابراز نجاحاتك في دنيا المال والأعمال، ومساعدتك علي وضع أولي خطواتك فيه، بل وعلاج أي مشكلة اقتصادية قد تواجهينها في حياتك، سواء كنت صاحبة مشروع، أو تحلمين باستثمار أموالك بأي من الطرق الاقتصادية الناجحة، أو تعملين علي قيادة أسرتك اقتصاديا بنجاح .

1- رجال البنوك

من طبيعة رجال البنوك التشكيك والتمحيص ولذلك كانت أهمية خطة المشروع ومحاولة فهم سياسات وإجراءات البنك وتعلم كيفية توقع أسئلتهم وردود أفعالهم من أجل هذا استعد جيدا عند زيارة رجال البنوك لك وتفادى المفاجآت وسهل عملهم قدر ما تستطيع.

2- المحامون:

الجأ إلى أفضلهم وابتعد عنه عند فشله واحصل على أفضل العروض.

3- المحاسبون:

ضروريون للعمل ومكلفون فى بعض الأحيان لكن خدماتهم حيوية وهم يتمسكون بالقواعد والقوانين ويعتبر المحاسبون مهنيين ورجال أعمال معاً.

4- الخبراء:

لا خاب من استشار الخبراء والمستشارون يجلبون الرؤية والوضوح وهم ضروريان لأصحاب المشروعات المشغولين فهناك أفكار وممارسات إدارية حديثة تتجدد وأنظمة ولوائح تتغير ومنافسون يدخلون الأسواق وصناعات لم تكن موجودة من قبل وهى الآن تغير حياة الناس. وليس هناك فرد يستطيع أن يحيط بكل ذلك بمفرده. وكل إنسان يحتاج لإنسان آخر يذكره بالمتغيرات ويطرح عليه أصعب الأسئلة وينصحه بتجنب الطرق الوعرة. والمستشارون إما أن يكونوا سلاحا فى يدك أو مصوبا إليك اجتهد فى البحث عن أفضلهم ووظفهم بعناية واستخدمهم فى المجالات التى تتطلب خبرة فنية.o

من الأفضل أن تبدأ صغيرا ثم تكبر

هناك مقولة هامة وهى: (إنه من الأفضل أن تبدأ صغيرا ثم تكبر خير من أن تبدأ كبيرا ثم تصغر).

من المعروف أن عدد المشروعات الجديدة يزداد كل يوم وان بعضا منها لا يلقى النجاح بينما يصادف النجاح البعض الأخر فالذين دخلوا عالم الأعمال مستعدين نفسيا ولكن معظمهم غير مستعد إداريا لمخاطر ومهنة الأعمال وغير مدربين أو ذوى خبرة وهكذا يجد الإنسان نفسه فى عالم الأعمال وعليه أن يعمل ويكافح حتى النهاية ومعظم رجال الأعمال يكتسبون خبرتهم بالتجربة والخطأ بالمكسب والخسارة وهذا الطريق باهظ التكاليف ففى الغالب يرغب الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة أن يكونوا مستقلين تماما وعازفين عن طلب المساعدة ومشغولين بالأشياء الصغيرة عن التفكير العلمى والتخطيط المسبق ويجب أن نعلم إنه ليس هناك إدارة بدون ضغوط وأصحاب المشروعات غالبا ما يكونوا معرضين للخطر فهناك دائما مخاطر تحيط بالمشروعات ولكن دائما تكون فرصة للإبداع والتطوير وإضافة قيم وخدمات جديدة للمجتمع.

لبيع مشروعك ...شروط هامة

هناك أسباب كثيرة تؤدى إلى بيع المشروع، أفضلها أن تبيعه لتربح وتبدأ مشروعا أخر وهكذا، ومن المهم أن تأخذ عملية البيع دورتها كاملة وهناك قواعد ذهنية يمكن إتباعها: ثقتك بالمشترى أساس عملية البيع ولكن ثقتك بنفسك أهم فالبيع قد يجنبك الخسارة ولكن تنمية مشروعك قد يجنبك الندم.

اطلع المشترى على دفاتر الشركة إذا كانت الشركة خاسرة ستكسب ثقة المشترى وتقلل الخسارة وإذا كانت رابحة ستحصل على سعر أحسن.

الوسيط والمحامى أهم شخصين فى عملية البيع فالأول يساعدك على تحصيل أموالك والثانى يساعدك على الاحتفاظ بها.

بيع المشروع لا يعنى بيع العاملين فعليك تأمين مستقبلهم مع تأمين مستقبلك فالتنكر للعاملين قد يزيد أرباحك مؤقتا ولكن الوفاء لهم قد يزيد أصدقاءك إلى الأبد.

البيع يعنى عدم التفكير في الماضى، اعتبر نجاح المالك الجديد استكمالا لنجاحك، أن تعكن صاحب مشروعات سابقة ناجحة أفضل من أن تكون صاحب المشروعات الحالية الفاشلة.

 

 

  • Currently 92/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 856 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,850,668

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز